رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| انطلاق أول بطولة للتحطيب المعاصر في مصر بمشاركة نسائية

كتب: إسراء جودة -

04:06 م | السبت 01 يوليو 2017

إحدى الفرق المشاركة بالبطولة

أقيمت اليوم، أول بطولة للتحطيب المعاصر في مصر بنادي الصيد، والتي ضمت 11 فريقًا من 6 محافظات بالجمهورية هم القاهرة والجيزة وأسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر.

وشهدت البطولة منافسات بين الشباب والفتيات من مختلف الفرق المشاركة، حيث شاركت الكثير من الفتيات من مختلف الفئات العمرية، محققات فوزًا مستحقًا على أقرانهم من الشباب.

وقالت رانيا مدحت أول مُدربة تحطيب معاصر في مصر، إن الرياضة تساوي بين الفتيات والشباب، مؤكدة قدرة الفتيات على تحقيق إنجازات في مجالات ورياضات أكثر صعوبة، ولافته إلى الإقبال المتزايد من قبل الفتيات على الالتحاق بفرق التحطيب المعاصر بمحافظتها أسيوط.

وبدأت البطولة بعرض قواعد رياضة التحطيب المعاصر، وتلتها مبارزة لشيوخ التحطيب التقليدي، ثم شاركت جميع الفرق في تكوين "تشكيلة الكون"، والتي تبعتها مبارزات حرة ومقننة لأفراد الفرق المشاركة وإعلان الفائزين بالكؤوس الخمسة.

وقال الدكتور عادل بولاد مؤسس التحطيب المعاصر، لـ"هن"، إن تلك الرياضة تعود إلى القدماء المصريين الذي أسسوا القواعد الأولى للتحطيب، مضيفًا أنه استقر على التشكيلات الثمانية بعد متابعة ممارسي الفنون القتالية بمحافظات مصر.

وعبر بولاد عن سعادته الشديدة بأداء اللاعبين وثقتهم بأنفسهم في البطولة وخاصة صغار السن، لافتًا إلى رغبته في تأسيس اتحاد للتحطيب المعاصر.

وأكدت نيفين وجدي مدير برنامج التنمية الثقافية لجمعية الصعيد للتربية والتنمية، على دور الجمعية في تأسيس منهجية لتربية النشء من خلال الفن واللعب، للمساهمة في تعديل سلوكيات الأفراد داخل المجتمع، موضحة أهمية مبادرة التحطيب المعاصر في تكوين نقلة نوعية بحياة المشاركين والمشاركات.