رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"فن بلا حدود" تنظم معرضا في روما بحضور الكثير من الفنانات التشكيليات

كتب: آية المليجى -

09:55 م | الأحد 06 أغسطس 2017

مجموعة

تنظم الفنانة التشكيلية شيرين بدر، منسقة مجموعة "فن بلا حدود"، معرضا دوليا في إيطاليا بداية من 12 إلى 14 أغسطس، في جاليري Spazio Cerere في روما.

وبحضور قنصل مصر في روما شريف الجمال، والقائم بالأعمال في سفارة الفاتيكان المستشار تامر توفيق وعدد من الجالية المصرية والايطالية، سيفتتح المعرض بمشاركة الكثير من الفنانات التشكيليات منهم أميمة السيسي، راندا فؤاد، غادة مبارك، وغيرهن من الفنانات بجانب الدكتور طاهر عبد العظيم والدكتور هاني عبدالبديع. 

تعتبر إيطاليا هي أرض الفن للحضارة الغربية، بالإضافة إلى التبادل الثقافي بينها وبين مصر، فهذه الأسباب التي دفعت شيرين بدر، منسقة المعرض، لاختيارها في أن تكون أرض المعرض، بحسب حديثها لـ"هن".

وذكرت بدر أنها نظمت قبل ذلك الكثير من المعارض، لكن هذا المعرض يعتبر أول المعرض الدولي الأول، مضيفة أنها أرادت أن تعرض الأعمال الفنية في الخارج، وأن يكون الفن هو لغة التواصل في العالم قادرة على الوصول للمتلقى من مختلف الثقافات.

وعن مشاركة المرأة في المعرض قالت إنه أتت مشاركة المرأة بشكل فعال وواضح معبرة عن المجتمع المصري بشكل عام وعن الثقافة والبيئة المصرية "إحنا شعب بنعبر عن حياتنا بالفن والرسم على جدران المعابد".

وذكرت أنها السفارة المصرية وسفارة الفاتيكان وأكاديمية الفنون المصرية بروما من أكبر الداعمين لإقامة معرض، غير الداعية التي يقوم عليها أبناء الجالية المصرية بإيطاليا.

وأوضحت أنها ستشارك في المعرض بثلاث لوحات وهم لوحة تشكيلية لشارع المعز، ولوحة حارس معبد أبو سمبل ماسكا مفتاح الحياة، ولوحة لحصان عربي، لتعبِّر عن حال المجتمع المصري.

الكلمات الدالة