رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي: القرآن الكريم نسب البيوت للزوجة وليس الازواج

كتب: يسرا محمود -

03:28 م | الأحد 30 يوليو 2017

صورة أرشيفية

نشرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عبر حسابها الشخصي على "فيس بوك"، منشور منقول من أحد رواد "سوشيال ميديا"، حول تكريم الإسلام للمرأة، ونسب الله للمساكن والبيوت للزوجة وليس للرجل.

وقالت مرسي: "إنني مررت بهذه الآية (لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ)، فتساءلت بيني وبين نفسي: لماذا نسب الله عز وجل البيت إلى المرأة رغم أنه ملك للرجل؟، ما جعلني هذا أبحث عن الآيات التي يُذكر فيها كلمة بيت مقترنة بالمرأة، لتطيب خاطرها، ومراعاة مشاعرها، ومنحها قدرا عظيما من الاهتمام والاحترام والتقدير.

وأضافت رئيس "القومي للمرأة"، أنه في الآية رقم 23 من سورة يوسف، نسب الله البيت لامرأة العزيز، على الرغم من ارتكابها معصية بمرواتها للنبي يوسف عن نفسها، وكأنها رسالة لكل رجل بأنك تملك البيت ماديا، ولكنها تستحوذ عليه معنويا، لإنه حياتها ومملكتها، لذلك لا يجب على الزوج إشعارها بأنها لا شيء، كما يجب ألا يتعمد إلحاق الأذى النفسي، فالبيت نُسب إليها لتستشعر الأمان.

وطالبت مرسي، المرأة بالتمسك ببيتها، بحب للمكان الذي نسبه الله عز وجل إليها، مشيرة إلى أنه تبقى آية واحدة لم ينسب فيها البيت للمرأة وهي: "واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت.