رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قومي للمرأة" يلبي احتياجات سيدات القنال بـ"مبادرات منفردة"

كتب: يسرا محمود -

12:02 م | الأحد 16 يوليو 2017

صورة أرشيفية

تستمر فروع المجلس القومي للمرأة بمحافظات القناة الثلاث، السويس والإسماعيلية وبورسعيد، في إطلاق مبادرات منفردة، بهدف النهوض بنساء مصر في مختلف المجالات.

وأطلق فرع السويس مبادرة بعنوان "التدريب التحويلي لمتطلبات سوق العمل بالمحافظة"، التي تعني بتأهيل السيدات على تعلم مهنة جديدة، نتيجة وجود نقص في الأيدي العاملة فيها، من خلال إكساب المتدرب معارف ومهارات في مجال أو تخصص آخر، يمكّنه من أداء وممارسة أعباء التخصص الجديد.

ودشّن فرع المجلس بالإسماعيلية، مبادرة بعنوان "اختيار قرية البياضية لتحويلها قرية نموذجية"، بهدف حل المشكلات الرئيسية بهذه المنطقة، والنهوض بها من كافة النواحي، ما ينعكس بالإيجاب على الأسرة.

وأعلن فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، تبنيه مبادرة "المرأة المنتجة المبدعة.. مصنعك في بيتك"، لدعم وتشجيع المرأة البورسعيدية على الإنتاج والأعمال اليدوية، والتي تستهدف جذب 1500 سيدة وفتاة ببورسعيد بشكل أساسي على الصناعات اليدوية، مع إعداد خطة للتسويق الإلكتروني للمنتجات من المشغولات اليدوية، لتشجيع السيدات على المشغولات اليدوية وفتح مصادر رزق لهن.

وفي هذا السياق، عقد "القومي للمرأة" في بورسعيد، دورات تدريبية في أعمال التطريز والخرز والكروشيه والخياطة، وتجميد الخضروات ومصنوعات الجلود الطبيعية، إلى جانب عمل الحلويات الشرقية والغربية للمتدربات الجدد، بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية وعدد من الجمعيات الأهلية.