رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

دراسة: فاعلية الماء البارد كالساخن تماما في قتل الجراثيم

كتب: وكالات -

11:03 ص | الجمعة 02 يونيو 2017

صورة أرشيفية

أعلنت دراسة أمريكية حديثة، أن فاعلية الماء البارد كالساخن تماما في قتل الجراثيم، إذا تم استعماله مع الصابون في غسل اليدين.

وأوضح باحثون جامعة "روتجرز" في ولاية نيوجرسي الأمريكية، أن لوائح الحكومة الأميركية تؤكد أهمية استخدام الماء الساخن لصحة وسلامة المواطنين، حيث كان الهدف من دراستهم هو التأكد من صدق هذه التوصيات علميا، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأجرى الباحثون الدراسة بمراقبة 20 متطوعا، نصفهم من الرجال والنصف الآخر من النساء، لمدة 6 أشهر، وغسل هؤلاء أيديهم بالماء والصابون، حيث كانوا يستخدمون في كل مرة الماء عند درجة حرارة مختلفة، وكانت إما 16 أو 26 أو 38 درجة مئوية.

واكتشف الباحثون أن درجة حرارة الماء لم يكن لها تأثير كبير على الحد من البكتيريا، سواء كان 38 درجة مئوية أو 26 أو 16 درجة مئوية، حيث لم يرصد الباحثون أي فرق يذكر في خفض البكتيريا.

يذكر أن هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أشارت إلى أن الماء الدافئ أكثر فعالية من الماء البارد لإزالة الجراثيم أثناء غسل اليدين، كما أوصت بأن تكون درجة حرارة الماء في المطاعم وجميع مؤسسات الخدمات الخاصة بالغذائية 40 درجة مئوية، تزيد أو تنقص بمقدار درجتين.

الكلمات الدالة