رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"عدالة ومساندة" يدين حادث المنيا الإرهابي

كتب: آية المليجى -

12:55 م | السبت 27 مايو 2017

أرشيفية

أدان مركز عدالة ومساندة في بيان له، الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع بمحافظة المنيا أمس، وقدم مجلس أمناء المركز برئاسة الدكتورة هالة عثمان، خالص التعازي في ضحايا الحادث الإجرامي، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

وقالت الدكتورة هالة عثمان، رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة، إن الإرهاب يخطط وينفذ ويريد لمصر الرجوع إلى الوراء، وهذا لن يحدث أبدا، مضيفة أن هذه الأعمال الخسيسة غالبا ما تقع في المناسبات الدينية الخالصة، وذلك في تطور نوعي للأعمال الإرهابية.

وذكرت عثمان في بيانها، أن المتابع والمدقق يرى أن مصر تدفع لوحدها فاتورة الإرهاب نيابة عن العالم كله، فهي من حذرت من مغبة العمليات الإرهابية، وطالبت المجتمع الدولي بأن يكون له وقفة موحدة ضد قوى الشر والظلام، وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته القوية أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية مؤخرا في الرياض، والتي كانت بمثابة رسالة لفضح المخططات التي تدبر وتنفذ وتأوي الإرهابيين وتدعمهم بآلياتها الإعلامية.

وأشارت رئيس مجلس الأمناء، أن الرئيس السيسي أكد في كلمته التي جاءت عقب انتهاء الاجتماع الذي عقده أمس مع عدد من القيادات الأمنية بعد الحادث، أن هذا الحادث يهدف إلى النيل من تماسك الدولة والشعب المصري، وأشار فيها إلى الجهود التي تبذل لضرب الاقتصاد الوطني والسلام الاجتماعي، وأن استراتيجية داعش لمواجهة مصر تعتمد على أحداث الفتنة والنيل من وحدة نسيج الشعب المصري عبر استهداف الإخوة الأقباط، الأمر الذي يؤكد ضرورة الانتباه إلى المؤامرات التي تدبر لمصر نتيجة لصمود شعبها ونجاح قيادتها السياسية.

وقالت الإعلامية بسنت محمود، المدير التنفيذي لمركز عدالة ومساندة، إن هذه المواقف تجعلنا نزداد إصرار على الوحدة، وأن نكون مدركين أن "مصر وطن نختلف فيه ولا نختلف عليه" ولن ينجح أحد في شق صف النسيج الوطني.

ومن جانبه تقدم الإعلامي حسام الدين الأمير، المستشار الإعلامي لمركز عدالة ومساندة، بخالص العزاء للشعب المصري في وفاة أبنائه سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا أن مثل هذه الأفعال الخسيسة لن تمزق نسيج الوطن بمسلميه وأقباطه.

ويذكر أن مجهولون أطلقوا النار أمس على أتوبيس يقل أقباطا، أثناء رحلته إلى دير الأنبا صموئيل بمدينة العدوة في المنيا، ما أسفر عن استشهاد 29 وإصابة 23.

 

الكلمات الدالة