رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

استشهاد حوالي 6 أطفال وإصابة نحو 35 آخرين حصيلة الحوادث الإرهابية في 6 أشهر

كتب: دعاء الجندي -

06:35 م | الجمعة 26 مايو 2017

صورة من موقع الحادث

حوادث إرهابية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، والنيل من كيان الدولة المصرية، لكن في تطور نوعي "متعمد" أصبح الإرهاب يسعى لإراقة المزيد من دماء الأبرياء واغتيال الطفولة.

يرصد "هن" أعداد ضحايا الإرهاب من الأطفال خلال الـ6 أشهر الأخيرة في مصر:

حادث المنيا 26 مايو 2017

أكدت مصادر طبية لـ"الوطن"، إن10 أطفال بين المصابين في الهجوم الإرهابي على "أتوبيس" أقباط في المنيا، صباح اليوم.

وأطلق مجهولون النار على "أتوبيس" يقل أقباطا، صباح اليوم، في أثناء رحلته إلى دير الأنبا صموئيل بمدينة العدوة في المنيا، ما أدى لاستشهاد 24 شخصًا وإصابة 27 على الأقل في إحصائية أولية.

حادث كنيسة المرقصية بالإسكندرية 9 أبريل 2017

 

وأعلنت وزارة الصحة، سقوط 11 شهيدًا و35 مصابًا بينهم 3 أطفال خلال حصيلة انفجار الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مؤكدة أنه تم نقل المصابين لمستشفى مصطفى كامل العسكري والمستشفى الجامعي.

فيما نفت الوزارة، في  بيان عنها، استشهاد أي من الأطفال.

 

حادث كنيسة مار جرجس في طنطا 9 أبريل 2017

 

أعلنت وزارة الصحة، استشهاد 34 شخصا و71 مصابا - بينهم أطفال - دون أن تكشف عن أعدادهم، لكن إحدى الطبيبات قالت إنهم وجدوا أشلاء نحو 15 طفلا بينهم رضع مشيرة إلى أن قسم الطوارئ امتلأ بسبب ارتفاع الإصابات، وتم تحويل جزء منها إلى مستشفيات أخرى.

 

حادث البطرسية 11 ديسمبر 2016

 

أصدرت وزارة الصحة المصرية، الأحد، بيانا يضم أسماء ضحايا الهجوم الذي استهدف الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة.

ويظهر في البيان أن معظم القتلى، البالغ عددهم 25 شخصا، من النساء اللاتي توافدن على الكنيسة لأداء صلوات الأحد، فيما قالت مصادر أمنية لـ"رويترز" إن 6  أطفال، على الأقل، كانوا من بين الضحايا، بجانب إصابة 49 آخرين بينهم 7 أطفال.

وكانت عبوة ناسفة زرعت داخل الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية في العباسية، أثناء إقامة "قداس الأحد"، تزن 12 كيلوغراما من مادة (تي.إن.تي)، تسببت في الانفجار الذي أعلنت "داعش" مسؤوليتها عنه فيما بعد.