رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يطلق حملة جديدة لمناهضة العنف ضد "تاء التأنيث"

كتب: سارة سند -

04:02 م | الإثنين 22 مايو 2017

صورة ارشيفية

أطلق المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، حملة جديدة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت مظلة التاء المربوطة.

تضمنت الحملة، فيديو لمجموعة من الفنانات والفنانين والإعلاميات الإعلاميين وأبطال وبطلات مصريين يؤيدون ويدعمون مناهضة العنف ضد المرأة.

تهدف الحملة، إلى رفع الوعي بدور الحكومة والخدمات المتوفرة في المحافظات لتمكين المرأة ومناهضة العنف ضدها، ودعم الناجيات من العنف، وفقا لنص الدستور المصري في المادة 11، والتي نصت على أن "تلتزم الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف"، كما كفل المساواة وعدم التمييز بكافة أشكاله، ووفقًا لـ"الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030" التي أعدها المجلس وأدراج خلالها محورًا خاصًا بحماية المرأة سعيًا منه لتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وثقافيًا.

ولاقت حملة "التاء المربوطة" رواجًا كبيرًا منذ إطلاقها العام الماضي، واحتلت المركز الأول للفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع "يوتيوب، وتخطت ١٢ مليون مشاهدة عبر شاشات التليفزيون، و40 مليون مشاهدة منذ بدء عرضها علي مواقع التواصل الاجتماعي، كما حققت أغنية "نور" 29 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وفازت حملة "التاء المربوطة سر قوتك لتمكين المرأة،" بالجائزة الذهبية في "MENA Cristal Festival" وهو مهرجان عالمي لاختيار أفضل الحملات الإعلانية والإعلامية وأكثرها تأثيرًا من حيث تحقيق النتائج والأهداف.

ومن المقرر إطلاق مرحلة جديدة من هذه الحملة خلال شهر رمضان المقبل، بعد أن قرر عدد من الدول الإفريقية والآسيوية تبنيها وتطبيقها.