رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

استخدامات تجميلية لماء الورد.. تعرفي عليها

كتب: وكالات -

09:53 ص | الإثنين 22 مايو 2017

ماء الورد

يعد ماء الورد بمثابة ينبوع الصحة والجمال، حيث إنه يتمتع باستخدامات صحية وجمالية كثيرة، كتخفيف متاعب الإكزيما والصداع ومحاربة الهالات السوداء وإزالة المكياج وترطيب الشعر الجاف. 

وأوردت مجلة "فرويندين" الألمانية عدة استخدامات تجميلية لماء الورد:

تنظيف الوجه:

يعمل ماء الورد مرطبا ومهدئا ومضادا للبكتيريا، لذا فإنه يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب ومعالجة المسام الكبيرة، كما أنه يساعد على تهدئة الالتهابات في الوجه من خلال مسح الوجه به بواسطة قطعة قطنية مبللة.

مثبت ومزيل للمكياج:

عند وضع زيت جوز الهند مع ماء الورد على قطعة قطنية، فإنه سيساعد على إزالة المكياج من البشرة بشكل لطيف، لكنه يعمل أيضا مثبتا للمكياج عند رشه بعد المكياج مباشرة فبذلك يدوم المكياج طوال النهار.

علاج التجاعيد:

يعالج أيضا التجاعيد والهالات السوداء وانتفاخ العين، بنقع قطعتي قطن في ماء الورد ووضعهما على العين بعد غلقها لمدة عشر دقائق، وستلاحظين الفارق.

العناية بالشعر الجاف:

ماء الورد يناسب الشعر الجاف، حيث إنه يمنحه لمعانا ورائحة الورد الرائعة، كما أن استعمال ماء الورد بشكل منتظم على فروة الرأس يساعد على الوقاية من الالتهابات، ويهدئ من حكة فروة الرأس.

عطر:

بوضع بضعة قطرات على الجانب الداخلي للمعصم وعلى الرقبة.

إضافة استحمام:

يمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى ماء الاستحمام لترطيب الجسم بالكامل من ناحية والتمتع بالاسترخاء من ناحية أخرى.

ويجب عند استخدام ماء الورد ينبغي التأكد من أنه منتج نقي وخال من أي إضافات، مثل الكحول أو مواد حافظة، ويمكن الحصول على ماء الورد النقي من الصيدليات، كما يلزم استشارة الطبيب قبل استخدامه لتجنب الحساسية الممكنة.