رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فوائد القهوة في تجميل بشرتك

كتب: آية المليجى -

07:02 م | الخميس 06 أبريل 2017

القهوة

تعتبر القهوة لدى الكثير منا من الطقوس الصباحية التي لا يمكن الاستغناء عنها، خصوصًا في بداية اليوم، وتتميز برائحتها الذكية وطعمها المر، إلا أنها تتمتع بأسرار أخرى أوردها موقع "سي إن إن".

1- مكافحة السيلوليت:

يعتبر الكافيين مادة فعالة في مكافحة السيلوليت، أي تمزقات الجلد التي تصيب عدة مناطق في الجسم، وتستخدم بقايا القهوة الساخنة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتوضع على المناطق التي يوجد فيها مشكلة، ثم يوضع عليها غلاف بلاستيكي لمدة 10 دقائق، وقومي بعد ذلك بشطفه بالماء الفاتر وكرري هذه العملية بانتظام.

2- التقشير:

يحفز الكافيين الخلايا الجلدية ويجدد نشاطها، وخصوصًا إذا مزجت بقايا القهوة بزيت جوز الهند، والفيتامين E أو زيت الجوجوبا، استعملي هذا الخليط لتدليك وجهك وتقشيره في الحمام.

3- مكافحة حب الشباب:

تعرف القهوة بأنها من أقوى مضادات الأكسدة، وتخلط بقاياها مع الحليب، وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، بعد شطفها ومع تكرار العملية، سيظهر الفرق والنتيجة، إذ إنها تساهم في صفاء الوجه من بثور حب الشباب.

4- القضاء على الهالات السوداء:

يمكن مزج القهوة وزيت الزيتون، لمكافحة الهالات السوداء الناتجة عن السهر والتعب الشديد، حيث توضع أسفل العين في المنطقة التي تظهر فيها الهالات، كما يمكن مزج بقايا القهوة مع العسل وبياض البيض.