رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"اللي مارضهوش عليا مش برضاه لقطتي".. كبدة فاسدة وراء موت قط شيماء

كتب: سارة سند -

03:23 م | السبت 13 مايو 2017

شيماء وقطها

لم تتوقع شيماء الخواجة - مدرسة - أن ينتج عن شراءها كبد دجاج طازجة من أحد سلاسل السوبر ماركت الشهيرة بالتجمع هذه المأساة.

مثل جميع السيدات، قررت شيماء أن تمر في طريق عودتها من العمل على أحد محلات السوبر ماركت المعروفة لشراء دجاج طازج ليكون وجبة مناسبة لقططها التي تعشقهم وتعتبرهم مثل ابناءها، لم لا وهم كائنات حية يشاركونها يومها وتفاصيل حياتها بمزيد من الحب والحنان.

"اللي مارضهوش عليا مش برضاه لقططي"، تقول شيماء ذلك في إشارة إلى رفضها تناول طعام "بايت" أو غير طازج أو معلب، فهي تحرص دائما على تناول الطعام الصحي الطازج، لذلك عندما ذهبت إلى المحل في هذا ليوم رفضت شراء دجاج مجمد واتجهت إلى قسم "الثلاجة" لشراء دجاجة غير مجمدة وكبد دجاج.

عادت شيماء إلى منزلها، قامت بسلق الدجاج دون إضافة أي توابل حتى تستطيع القطط تناوله: "حسيت إن في ريحة مش حلوة بس قلت يمكن بيهيألي أو عشان أنا مش حاطة توابل عليها، حتى لونها لم يكن نبيتي غامق زي ما أنا متعودة لكن مش عارفة ليها أنا مشكتش لأن المحل اللي اشتريت منه كبير ومعروف".

موكا وكابتشينو، قطط شيماء، تناولوا كبد الدجاج بشهية قليلة، قطع بسيطة ولم يكملوا باقي وجبتهم بعكس ما هي معتادة منهم، ساعات تمر ليصاب القط الكبير "كابتشينو" باسهال حاد، أما الصغير "موكا" نزل من على رجل شيماء حيث اعتاد أن يجلس ووقف في الأرض، وأصيب بترجيع شديد وتحول لونه إلى الأصفر حتى فقد الوعي.

بسرعة شديدة توجهت به شيماء إلى طبيب بيطري لكنه لم يستطع الصمود أكثر من ذلك ونفق، وكان تشخيص الطبيب هو تضخم شديد في كبد القط أدى إلى نفوقه: "القط الكبير قدر يتغلب على التسمم بالاسهال وشوية ادوية، لكن القط الصغير مات لأنه جسمه لسه ضعيف ومستحملش".

ما يحزن شيماء أنها لم تستطع فعل شيء يمكنها من أخذ حقها "رحت وقابلت مدير المحل اللي ما اعترفش أنه ممكن يكون فيه أي أكل فاسد عندهم"، ما يشغل بال شيماء حاليا هو السؤال ماذا لو تناول تلك الكبدة الفاسدة طفل صغير لم يستطع أن يقاوم تسممها، وتوفي، لماذا لا توجد رقابة على تلك السلسلة من المحلات لضمان مستوى اللحوم التي يقدموها.

بسبب صعوبة إثبات ما تعرضت له شيماء وقططها، قررت أن توجه عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة للمواطنين بمقاطعة السوبر ماركت، وجاءت العديد من التعليقات تدين السوبر ماركت، وقالت أحد السيدات إن السوبر ماركت يعاني من مشكلة كبيرة في التخزين، وأكثر من مرة تشتري بضاعة منه وتجدها فاسدة.

الكلمات الدالة