رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"عبدالناصر" حوّل حبه للحيوانات لـ"تأمين صحي": "مش بس الأغنيا اللي بيربوا كلاب وقطط"

كتب: سارة سند -

06:51 م | الإثنين 27 مارس 2017

صورة الإعلان

"التأمين الصحي".. أهم مطالب المصريين حاليا، حيث يسعى الكثيرون إلى توفير تأمين مميز لهم ولعائلاتهم، لا يضطرهم إلى دفع مبالغ طائلة في حالة الإصابة بأي مرض، لكن حب هشام عبدالناصر الكبير للحيوانات، بحكم عمله في مجال الطب البيطري، دفعه لتنفيذ فكرة جديدة للمرة الأولى في مصر، وهي "تأمين صحي على الحيوانات".

مشروع عبدالناصر الذي بدأ تنفيذه بالفعل، هو دفع مبلغ مالي سنويا للتأمين الصحي على الحيوانات المختلفة مثل القطط والكلاب، وأنشأ صفحة على "فيس بوك" باسم shelter – Egypt للتواصل مع الراغبين في التأمين على حيواناتهم.

وفكرة ناصر جاءت بسبب اقتناعه بأن الحيوانات كائنات بها روح وتحتاج هي الأخرى إلى رعاية، ورغم وجود العديد من قضايا تعذيب الحيوانات في مصر، إلا أنه في المقابل يوجد آلاف المواطنين الذين يحرصون على صحة حيواناتهم، والدليل على ذلك وجود أكثر من 112 عيادة بيطرية في القاهرة الكبرى.

ويشمل التأمين على الحيوانات: "التأمين ضد الحوادث، العمليات الجراحية، العلاج، الأدوية البيطرية، السونار، X- Ray، التحاليل المعملية، التخدير، الخياطة، والمشكلات الصحية، والأمراض المزمنة".

أما عن آلية العمل، فتتم من خلال صرف إشعار تأمين من العيادة المتعامل معها من قبل صاحب الحيوان المؤمن عليه، وإحضارها مرفقة بأصل الروشتة والتقرير الطبي للحالة، ويتم تعويض صاحب الحيوان المؤمن عليه بنسبة 85% أو 60% أو 40%، على حسب خطة التأمين المتفق عليها، والتي تبدأ من 410 جنيهات وتصل في أقصاها إلى 920 جنيها سنويا.

فكرة ناصر كانت سببا لسخرية البعض في مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه كان يرد على الأسئلة الساخرة بشكل جاد جدا: "الناس فاكرة إن الأغنيا بس هما اللي بيربوا حيوانات وبيهتموا بيها، لكن في الحقيقة الناس في مختلف المناطق الشعبية بتربي الحيوانات، حتى لو في أماكن ضيقة، وأسعار التأمين بتاعنا مش غالي، وأغلب الناس تقدر تتحمله".