رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| لأول مرة في مصر.. افتتاح معهد "لوريال" الفني لتعليم تصفيف الشعر

كتب: ياسمين الصاوي -

04:55 م | الجمعة 05 مايو 2017

افتتاح لوريال

أقيم اليوم، حفل افتتاح معهد "لوريال بروفيسينال" الفني لتعليم تصفيف الشعر بحي مصر الجديدة بالقاهرة، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم الفني.

حضر الافتتاح كلا من بنوا جوليا المدير العام لـشركة "لوريال" مصر، وحنان رياض مدير عام قطاع المنتجات الاحترافية بالشركة، ومحمد يوسف شاهين مستشار التعليم الصناعي بقطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ صفوت صلاح مدير الوحدة المركزية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بوزارة التعليم الفني، والأستاذة هالة يوسف رئيس قطاع العلاقات الخارجية بجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والمهندس أحمد البنهاوي مدير أول العلاقات الخارجية بجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

قال صفوت صلاح مدير الوحدة المركزية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بوزارة التعليم الفني، إن الصورة النمطية عن التعليم الفني في طريقها للتغيير بالمجتمع المصري، في حين نهضت الكثير من الدول الآخرى من خلال التركيز على ذلك النوع من التعليم.

وأضاف صلاح لـ"هن"، أن هناك 11 مدرسة فنية تضم بين فصولها أقسام للتجميل يعود تاريخها إلى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إلا إنها مقتصرة فقط على البنات، لذا يحتاج القطاع إلى تكاتف من قبل رجال الأعمال والمنظمات المختلفة لتوسيع الإطار ليشمل الشباب أيضا، مشيرا إلى تخريج حوالي 650 ألف أو 750 ألف طالب من المعاهد الفنية كل عام. 

وتحدث سامي السعيد "33 سنة" أحد خريجي المعهد عن تجربته، حيث التحق بفصول الدراسة بـ"لوريال" بعد أن رشحه له صاحب أحد صالونات تصفيف الشعر الذي عمل به لمدة سنوات، إلا إنه تعلم الكثير عن قواعد وأساسيات فن تصفيف الشعر والاعتناء بالأظافر ومعاملة الزبائن، ليطبق ما تعلمه بعد ذلك.

الجدير بالذكر أن، الافتتاح بدأ بكلمة بنوا جوليا المدير العام لـشركة لوريال مصر،الذي وجه الشكر لوزارة التعليم الفني المصرية معبرا عن فخره بتلك التجربة الرائدة، في حين لفتت حنان رياض، مدير عام قطاع المنتجات الاحترافية بالشركة، النظر لكون "لوريال" أول معهد فني لتعليم تصفيف الشعر والعناية بالأظافر في مصر والسابع على مستوى العالم.

وقام الحضور بجولة تفقدية داخل غرف المعهد والتي تم تخصيصها لتعليم وإعداد الطلاب نظريا وعمليا لعدة شهور.