رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دراسة تؤكد: لاعبي "بوكيمون جو" هم الأكثر سعادة

كتب: امينة اسماعيل -

04:46 م | الخميس 04 مايو 2017

صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة أن مستخدمي لعبة "بوكيمون جو" على الهواتف الذكية، هم الأكثر سعادة وميلا للاختلاط بغيرهم.

وتكونت الدراسة التي أجرها علماء النفس الإعلامي الأمريكيون، من 400 شخص، حيث وجدوا أن مستخدمي اللعبة ينشطون بدنياً أثناء اللعب، ويختلطون بغيرهم من الناس، في مجموعات كبيرة، وينشئون صداقات جديدة، أو حتى يعززون علاقاتهم السابقة، حسبما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وقالت مستشارة علم النفس الاجتماعي ميسون حمزة لـ"سكاي نيوز عربية"، إن اللعبة قد تؤدي إلى استخدامات جيدة طاقات الإنسان الفكرية، ولفتت أن اللبعة تخرج الفرد من العزلة، لأن الألعاب الإلكترونية الآخرى تجعله حبيس المنزل وتعزله عن العائلة والآخرين أما اللعبة الجيدة تخرجهم إلى الشارع.

فيما تختلف الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة ويسكونسن ماديسون الأميركية، مع آراء سابقة كانت متشائمة إزاء التأثير السلبي للعبة.

وكانت العديد من الدول العربية وخاصة الخليج، حذرت مواطنيها من استخدام هذه اللعبة في الطرق العامة، حيث حذرت هيئة الاتصالات الإماراتية والسعودية، مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية في الدولة، من استخدام عناصر إجرامية لألعاب إلكترونية تعتمد على مشاركة الموقع الجغرافي مثل لعبة (البوكيمون - جو) في اختراق خصوصية المستخدمين، والتربص بهم في أماكن نائية للاعتداء عليهم، وسلب ممتلكاتهم.