رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جدة "طفل داعش الأسترالي": كيف استطاع والده فعل ذلك به

كتب: وكالات -

02:40 م | الثلاثاء 02 مايو 2017

صورة أرشيفية

قالت جدة الطفل الأسترالي الذي ظهر في مقطع مصور مثير للجدل يهدد فيه مواطني البلاد بالقتل، إن والده المنتمي لداعش يستغله لـ"أغراض إعلامية"، حسبما أفاد موقع "سكاي نيوز" الإخباري.

وأوضحت الجدة كارين نيتلتون، شعورها بالصدمة بعد انتشار مقطع الفيديو، وأضافت متحدثة عن حفيدها: "أي شخص سيرى الفيديو سيظن أنه إرهابي صغير، لا يمكنني أن أتصور كيف استطاع والده أن يفعل ذلك به"، حسبما نقلت "فرانس برس" عن هيئة الإذاعة الاسترالية الاثنين.

وكان والد الطفل أول أسترالي تسحب منه الجنسية بموجب قوانين مكافحة الإرهاب، وتصدر وسائل الإعلام في 2014 عندما نشر صورة لابن آخر له وهو يحمل رأسا مقطوعة.

وغادرت زوجته مع أولادها إلى سوريا عام 2013 للانضمام إلى زوجها الذي سبقها إلى هناك، وتقول تقارير إخبارية إن الزوجين قتلا.

ولا تزال نيتلتون تحاول استعادة أحفادها الخمسة، وهم 3 صبيان وفتاتين إلى أستراليا، مشددة على أنهم لا ينتمون لتنظيم "داعش".

وتقول هيئة الإذاعة الأسترالية إن الأب "شروف"، أعد التسجيل بهدف بيعه لوسائل إعلام أسترالية، لكن جميعها رفضت شراءه، وتقدر السلطات الأسترالية بأن 110 من مواطنيها سافروا إلى سوريا أو العراق للانضمام للجماعات المتطرفة، وأن نحو 60 منهم قد قتلوا.

وظهر الطفل حمزة شروف (6 سنوات) في المقطع المصور الذي انتشر في أستراليا، الأحد، يحمل مسدسين وسكينا، وكان والده خالد في أثناء الفيديو يلقنه تعليمات لقتل غير المسلمين.

الكلمات الدالة