رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رئيس الأوبرا تعزف مع "الوتريات" سيمفونية "هايدن" في ختام الموسم الفني

كتب: يسرا محمود -

10:40 ص | الثلاثاء 02 مايو 2017

صورة أرشيفية

يختتم أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية موسمه الفني بحفل يُقام بقيادة المايسترو ناير ناجي، ومشاركة ضيفة الحفل عازفة الفلوت العالمية ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، في مساء الخميس 4 مايو على مسرح سيد درويش.

ويتضمَّن البرنامج مختارات من أهم المؤلفات الكلاسيكية العالمية التي عُزفت بالآلات الوترية لكل من "جلوك" و"مونتي"، إلى جانب السيمفونية 45 لـ"جوزيف هايدن"، والمعروفة باسم سيمفونية الوداع.

وقالت "عبدالدايم"، في بيان لها، إن الموسيقار النمساوى "هايدن" كتب سيمفونيّة الوداع للأمير "نيكولاوس استيرهاز"، احتجاجا على إطالة بقاء عازفي الفرقة بعيداً عن عائلاتهم.

وأشارت رئيس دار الأوبرا المصرية إلى أن أعباء عملها الإدارى كرئيس لدار الأوبرا المصرية لم تمنعها من مواصلة نشاطها الفني، وتقديم أحد أرقى ألوان الفنون العالمية.

جدير بالذكر أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس في سبتمبر 2004، تحت إشراف وقيادة الدكتور جهاد داوود حتى يونيو 2008، ثم تولت الدكتورة نيفين المحمودي، المدير الفني الحالي، مسؤولية الأوركسترا، الذي قدّم العديد من الحفلات الناجحة، وشارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية المتخصصة.

الكلمات الدالة