رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

5 نصائح تجعلك أما مثالية وتساعدك في تنمية مواهب طفلك

كتب: ياسمين الصاوي -

02:55 م | الأربعاء 26 أبريل 2017

صورة أرشيفية

قلق لا يقارن تشعر به الأم، بعد إنجاب أول أبنائها ولا تعرف كيف تتعامل معه بطريقة مثالية، ونشر موقع wiki how بعض النصائح التي تساعد الأمهات الجدد في تربية أبنائهن بصورة سليمة.

1- الصبر:

الاستماع جيدًا إلى مشاكل الطفل، يجعله أكثر قدرة على التعبير والثقة بنفسه، لذا يجب على الأمهات التحدث مع أبنائهن بشأن كل ما يشعرون به، وتوضيح الأمور المرفوضة، وسبب رفضها، والتحلي بالصبر والحكمة في التعامل معه.

2- الهوايات:

إذا كان الطفل يميل إلى العزف على أي آلة موسيقية، على سبيل المثال، فلا بد من توفيرها له وتنمية مهاراته، كما يمكن اصطحاب الصغيرات العاشقات للموضة والأزياء إلى المحلات التجارية لاختيار ملابسهن، فتلك الأمور تجعل الطفل يشعر بفهم واستيعاب والدته لاهتماماته.

3- الرفض:

يطلب الأبناء أمور صغيرة، لا تستحق أن تواجه بالرفض، فيمكن تنفيذ رغباتهم التي لن تحدث خللا في الميزانية أو قواعد التربية، كي لا يصاب الابن بالملل والسخط.

4- الحب والاعتذار:

يحتاج الصغار دائما إلى جرعة كبيرة من الحب والحنان، ويرغب في الاستمتاع بحضن دافئ، فلا يمكن حرمانه من تلك المشاعر التي تخلق شخصا سويا، فضلا عن الاعتذار عن أي خطأ ترتكبه الأم، ليتعلم أنه لا مانع من الخطأ بل يجب الاعتراف به والاعتذار عنه.

5- الغيرة:

تشعر بعض الأمهات بالغيرة من تعلق أبنائهن بالجدة أو الخالة أو العمة ومدحهم لأحد لأمهات أصدقائهم، لكن يجب التمييز دائما بين مشاعر الإعجاب بشخص ما، والحب الفطري للأم الذي لن يتبدل بأخرى.