ذكر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن الصلاة في القطار أمر جائز شرعًا، موضحا أن النبي سُئِل عن الصلاة في السفينة، فقال: "صَلِّ فِيهَا قَائِمًا إِلَّا أَنْ تَخَافَ الْغَرَقَ".
وأضاف علام، في فتوى على الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية: كما سُئل أنس بن مالك رضي الله عنه عن الصلاة في السفينة، فقال عبدالله بن أبي عتبة مولى أنس رضى الله عنهما: "سافرت مع أبي سعيد الخدري وأبي الدرداء وجابر بن عبدالله رضى الله عنهم جميعًا، فَكَانَ إِمَامُنَا يُصَلِّي بِنَا فِي السَّفِينَةِ قَائِمًا، وَنَحْنُ نُصَلِّي خَلْفَهُ قِيَامًا، وَلَوْ شِئْنَا لَأَرْفَأنَا وَخَرَجْنَا".
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>