رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"إنتربول" يعتقل عشرات الأشخاص بتهمة تبادل صور جنسية للأطفال

كتب: آية المليجى -

04:41 م | الأربعاء 19 أبريل 2017

واتس آب

اعتقلت الشرطة الإسبانية، عشرات الأشخاص من شبكة دولية استعانت بتطبيق "واتس آب"، لتداول صور تتعلق باستغلال الأطفال جنسيا.

وكانت الشرطة الإسبانية والأوروبية والدولية "إنتربول"، اتخذت إجراءات أفضت إلى اعتقال 39 مشتبها بهم في أوروبا وأمريكا الجنوبية، بتبادل صور غير قانونية، بحسب ما أورده موقع "بي بي سي".

وقال "يوروبول"، إن عمليات تفتيش منازل رافقت عمليات الدهم والاعتقالات، وأثمرت عن ضبط مئات الأجهزة التي تحتوي على كميات هائلة من مساحات تخزين، تتجاوز عدة وحدات التيرابايت، تضم مواد تصور استغلال أطفال جنسيا"، وأضافت الشرطة أن الإجراء شمل ما يزيد على 360 ألف ملف.

وشملت العملية التي أطلق عليها اسم "تانتاليو"، تعاونا بين ألمانيا وإسبانيا والبرتغال، فضلا عن دول عدة في أمريكا الجنوبية، بينها الأرجنتين وشيلي وإكوادور.

وأضاف "إنتربول"، أن "مئات" الصور ومقاطع الفيديو المكتشفة، دخلت إلى قاعدة البيانات الدولية لاستغلال الأطفال جنسيا، غير أن الشرطة تبذل جهودا لتحديد هويات هؤلاء الأطفال الضحايا.

وقال مدير "يوروبول" روب وينراي: "يستثمر هؤلاء الجناة أقصى حدود التكنولوجيا الحديثة، تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون، هذه القضية تعد مثالا ممتازا للتعاون العالمي لتطبيق القانون، بقيادة الشرطة الوطنية الإسبانية، نحتاج إلى مواصلة تضافر مصادرنا ومهاراتنا بغية التصدي لهذا التهديد الذي يواجه أطفالنا وإحالة هؤلاء الجناة إلى المحاكمة".

ولم تدل "واتس آب"، المملوكة لشركة "فيس بوك"، بأي تعليق حتى الآن بشأن هذه التحقيقات.

الكلمات الدالة