رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"مطعم الأخوات الثلاث".. مشروع لأول مرة لثلاث اخوات بالعراق

كتب: آية المليجى -

05:59 م | الأربعاء 19 أبريل 2017

الكرديات

يتعرض إقليم كردستان بالعراق لظروف اقتصادية عسيرة، ونتيجة لذلك فكرت 3 اخوات كرديات بطريقة خارج الصندوق.

استقلن من وظائفهن في وزارة السياحة، وأسسن مطعما صغيرا، لبيع السندوتشات والمأكولات السريعة والوجبات الخفيفة، وبعد أن لمسن نتائج مشروعهن الاقتصادي، وسعن المشروع وافتتحن معا "مطعم الأخوات الثلاث" المتميز بتقديم الأكل البيتي، في مدينة السليمانية، منذ شهرين وعملن به بمفردهن.

ووففا لما أورده موقع "سكاي نيوز"، أن هذا المطعم يعد الأول من نوعه الذي يملكه ويشغله نساء في المنطقة الكردية، ويقدم الأخوات الثلاث أكثر من 20 وجبة من الطعام المنزلي يوميا، وعند وقت الغداء يصطف الزبائن في طابور، عند نافذة، ليأخذ كل منهم وجبته ساخنة من المطبخ".

وعن تجربتهن الفريدة في العراق، قالت سيران رؤوف عبيد، 33 عاما، إحدى مؤسسات المطعم، "نظرا للوضع الاقتصادي الصعب في منطقة كردستان، تركنا العمل كموظفات في الحكومة، استقلنا لنفتح هذا المطعم، نقدم نحو 20 نوعا من الطعام الشرقي".

وذكرت أواز حسان، 38 عاما، الشريكة المؤسسة في المطعم: "أحب عملي جدا، أناشد كل ربات البيوت إنشاء مشروعات يردنها، أشجعهن على القيام بذلك، لا فرق بين الرجال والنساء، لا تخجلن أيتها النساء وهيا بنا نعمل جنبا إلى جنب مع الرجال".

ويأمل الأخوات الثلاث أن تقتفي أخريات أثرهن، ويسرن على نهجهن، بتأسيس مشاريع مماثلة يرغبن فيها بالفعل.

ويأتي للمطعم نحو 100 زبون يوميا، بين الساعة الثامنة صباحا والسادسة مساء، بوجبات تتراوح أسعارها بين 3000 و10000 دينار عراقي.

الكلمات الدالة