رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أمريكية خضعت لعملية جراحية لإعادة "كرتي" عينيها إلى مكانهما

كتب: آية المليجى -

01:27 م | الجمعة 14 أبريل 2017

امرأة أمريكية

خضعت امرأة أمريكية لعملية جراحية لإعادة "كرتي" عينيها الجاحظتين إلى مكانهما، وذلك بعد أن حذر الأطباء من احتمال فقدانها للبصر.

وأجريت عملية جراحية للسيدة موني أبوبكر، صاحبة الـ34 عاما، التي تعاني من حالة نادرة جعلت عينيها تجحظان بشكل كبير إلى الخارج، لتتحول إلى مثار سخرية للكثيرين، وكان الأطفال يخافون من مظهرها، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وشخص الأطباء إصابة موني بمرض جرييز، وهو اضطراب في الغدة الدرقية يتسبب بأورام حول العينين، وساعدت العملية الجراحية على إعادة كرتي العينين إلى مكانهما الطبيعي، ما جعل موني سعيدة بمظهرها الجديد.

وعانت موني، من نوبات شديدة لخفقان القلب، بسبب حالتها المرضية، وكانت هذه النوبات قوية في بعض الأحيان لدرجة أنها كادت تسقط مغشيا عليها عدة مرات، ونقلت إلى المستشفى وهي في حالة خطيرة، وكشفت الفحوصات والاختبارات أن مستويات الغدة الدرقية لديها كانت مرتفعة.

وعلقت موني على العملية الجراحية: "كانت من أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتي، حيث لم تساعد فقط على تحسين مظهري، بل خففت من الضغط أيضا على عيني".

وأضافت موني: "لا زلت أشعر بأنني شخص آخر، لكنني بدأت بالتأقلم مع شكلي الجديد، لقد تعلم الكثير عن جسدي بعد تشخيص إصابتي بالمرض، وهناك احتمال أن أخضع لعملية جراحية أخرى في المستقبل، ويعتمد ذلك على خروج كرتي العينين مرة أخرى من مكانهما".