رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

إيمان عفيفي توضح "إتيكيت" ركوب السيارة

كتب: نرمين عادل -

11:20 م | الثلاثاء 11 أبريل 2017

اتيكيت ركوب السيارة

قدمت إيمان عفيفي "إتيكيت" ركوب السيارة الجلوس الصحيح داخل السيارة، حيث تنصح بالتعليمات التالية:

- مهما كنت متعبة إياكِ أن ترفعي قدميك مثلاً أمامك أو أن تلقيهما على الزجاج أو أن تُزعجي الشخص الجالس ع المقعد الأمامي بتصويبهما على الكرسي.

- يخصص المقعد الأمامي حسب البروتوكول والإتيكيت للأكبر سناً بغض النظر عن جنس الركاب، ولا يجوز أن تتركي هذا المقعد خالياً وتختاري المقعد الخلفي الاّ إذا كنت تستقلّين سيارة أجرة.

- بحسب قوانين صاحب السيارة، يمكنك أن تأكلي داخل السيارة أو تمتنعي عن هذا الأمر، ولكن ما يهم هو وجوب تنظيف المقاعد من أي بقايا من محارم أو أكياس أو علب كرتونية وأن تحمي المقاعد من البقع كما تحمين ملابسك الخاصّة، وفي حال لم يكن من كيس مخصص للمهملات في المركبة يمكنك أن تضعي المهملات داخل ورق، وأن تضعيها في حقيبتك أو في مرمدة السيارة على أن تتذكري رميها عند الوصول.

- تسمح لك الإتيكيت بالتعبير في حال شعرت بالبرد الشديد جراء المكيّف في السيارة أو من الموسيقى العالية، بالتالي لا يجوز أن تتحكمي بالأغنيات أو بموجة الراديو في السيارة أو بدرجة حرارة المكيّف لأن قرارات مثيلة تؤخذ بالتراضي.

- ليست السيارة المكان الصحيح والمثالي للقراءة أو للقيام بالنشاطات التي تتطلب منك التركيز الفكري أو النظري كي لا تتسببي لنفسك بنتائج تحرجك أو تزعج مرافقيك.