رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مؤسسة مصر تعقد مؤتمرها الثاني ''التعليم الفني بين الواقع والمأمول''

كتب: يسرا محمود -

09:53 م | السبت 08 أبريل 2017

الدكتور عمرو سلامة

تنظم مؤسسة مصر للتعليم والتنمية مؤتمرها الثاني بعنوان "التعليم الفني بين الواقع والمأمول"، السبت 29 أبريل باتحاد الصناعات المصرية، بالتعاون مع الجمعية البريطانية المصرية للتعليم في لندن، بمشاركة عدد من رجال الدولة والمهتمين بملف التعليم بمصر.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الدكتور عمرو سلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، والدكتور إبراهيم فوزي وزير الصناعة الأسبق، والدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتورة هالة سليط رئيس الجمعية البريطانية للتعليم في لندن، وحمدي برغوث أستاذ النقل البحري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، واللواء تامر الشهاوي عضو لجنة الامن القومي بمجلس النواب.

يتناول المؤتمر أهمية التعليم الفني في بناء المستقبل، وأثره على التنمية الاقتصادية في مصر، ووضع مقترحات لربطه باحتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى مناقشة التجارب الدولية في مجال التعليم الفني، ودور رجال الاعمال في النهوض بهذا النوع من التعليم، ودور مؤسسات المجتمع المدني فى مساعدة الحكومة المصرية لتنفيذ رؤية 2030.

ومن جانبه، أكد المهندس عادل عزام أمين عام مؤسسة مصر للتعليم والتنمية، إنه سيتم رفع توصيات المؤتمر للقيادة السياسية والوزارات المعنية لدراستها.

الكلمات الدالة