رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"سيدات ملهمات".. احتفالية كلية الطب لتكريم إنجازات النساء

كتب: يسرا محمود -

04:57 م | الجمعة 24 مارس 2017

المكرمات في احتفالية

نظم قسم النساء والتوليد بكلية الطب في جامعة القاهرة، مساء أمس، احتفالية "سيدات ملهمات" لتكريم عدة شخصيات نسائية قدمن إنجازات مؤثرة في مجالهن، بمناسبة مرور 110 عامًا على إنشاء القسم المخصص للاهتمام بصحة المرأة.   

وقال الدكتور محمد زايد رئيس المؤتمر، خلال كلمته الافتتاحية، إن المرأة أكثر قدرة على تحمل الضغوط النفسية في مجالات كثيرة مقارنة بالرجل، ما جعلهن مؤهلات ليصبحن وزيرات وسيدات أعمال، مضيفًا أن المرأة تستحوذ على 80% من إجمالى عدد أعضاء هيئة التدريس بقسم النساء والتوليد، الذي يقدم خدمات داخل وخارج القسم، بهدف أن تظل المرأة بأفضل حال من الناحية الصحية.

وعرض الدكتور مصطفي صادق أستاذ النساء والتوليد، نبذة عن تاريخ مدرسة طب قصر العيني وقسم النساء والتوليد.

ومن جانبه، كرم الدكتور فتحي خضير عميد كلية طب القصر العيني، مجموعة من "السيدات الملهمات"، على رأسهم السفيرة ميرفت التلاوي مدير منظمة المرأة العربية، والدكتورة رشا علام مديرة المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، والفنانة ياسمين صبري، والدكتورة جرمين حداد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتورة أميمة إدريس مديرة مستشفى النساء والتوليد، والدكتورة حنان جويف أستاذ الأشعة بجامعة مصر.

وأشاد خضير، بالدور الذي لعبته التلاوى فى تحسين العلاقات بين مصر واليابان، ما أدى إلى تبرع إحدى الجهات اليابانية بـ18 مليون دولار لإنشاء مستشفى أبو الريش الجديدة.

وتغيبت 3 وزيرات عن الاحتفالية، وهن الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولي، والدكتورة غادة والي وزير التضامن الإجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إضافة الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة والإعلامية إسعاد يونس.