رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

5 ابتكارات تساعد الأمهات الحديثات.. منها ترمومتر يبعث برسائل للهاتف

كتب: امينة اسماعيل -

02:39 م | الخميس 06 أبريل 2017

صورة أرشيفية

تسيطر الأجهزة الذكية على حياتنا بشكل كبير، بداية من الهواتف المحمولة إلى أن وصلت للأجهزة المنزلية، ووصل الأمر مؤخرا إلى حد إعانة الأمهات الحديثات في اعتنائهم بأطفالهم الجدد.

ويعرض موقع "أمازون" سيارة الأطفال المتحركة، سهلة الطي والحمل كما أنها خفيفة الوزن، تزن نحو 4 كجم فقط، وبذلك تعد عربة الأطفال الأخف وزنًا على الإطلاق، ويقدر ثمنها 197 دولارًا أمريكيا، حسبما ذكر تقرير لموقع "هافينجتون بوست".

كما يُعرض سرير هزاز للأطفال "آلي"، ويسمى Lolaloo الذكية، حيث يقوم بتقليد حركة الذراعين في هز طفلك، وكل ما عليكِ فعله تركيبه على مقبض عربة الأطفال، ويصل سعره 137 دولار.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=18&v=_lateAjUwy4

وفي حالة بكاء طفلك، ولا تعرفين هل هو "جوعان، أم يتألم، أم أنه يريد تغيير الحفاض، أم هو مريض"، الاحتمالات كثيرة، فهو يساعدك في تحديدها لأنه يعد أكثر مترجم الأطفال، فهو تطبيق إلكتروني Baby Translate، حيث يمكن للأم أن تقوم بتحميله على هاتفها فهو يعطي نتائج تصل إلى 94%.

http://bit.ly/2odbqEd

كما ابتكر العلماء لاصقة درجات الحرارة تحذرية بشأن صحة طفلك الصغير، ويطلعك على حرارته إذا ارتفعت، إذ سيقوم هذا الميزان من Temptraq بإرسال رسالة تحذيرية على هاتفك إذا ارتفعت الحرارة.

فيما تراقب الملابس الذكية "تنفس، ونشاط، ودرجة حرارة، وحرارة الغرفة" الطفل، وترسل المعلومات إلى الهاتف، لذا لن تضطري إلى الاستيقاظ مرات عديدة في جوف الليل لتطمئني على طفلك.

 

الكلمات الدالة