رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طفل يمارس الرياضة ليبقى على قيد الحياة

كتب: آية المليجى -

09:37 ص | الخميس 06 أبريل 2017

الطفل

يمارس طفل يبلغ من العمر 8 أعوام الكثير من الألعاب الرياضية، للبقاء على قيد الحياة، وذلك بعدما أصيب بحالة صحية نادرة تسببت في زيادة وزنه بشكل مفرط.

ويعاني "جيك فيلا" من حالة صحية نادرة تتسبب في زيادة دائمة في وزنه، ويمكن أن تؤدي إلى وفاته عندما يصل إلى الثلاثين من عمره، وفقا لما أوردته صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية. 

وقرر جيك ممارسة التمارين الرياضية الشاقة بشكل منتظم، والمشاركة في مسابقات التحمل، لحماية نفسه من مخاطر الوزن الزائد، وعلقت والدة الطفل، مارسوكا فيلا، على حالة ابنها: "إن مسابقات التحمل تساعد جيك على الحفاظ على لياقته البدنية وخسارة الوزن، إنها مفيدة لصحته وتعطيه فرصة للاختلاط بالأطفال الآخرين أيضاً".

وأضافت: "يعيش جيك حياة اعتيادية ويرتاد المدرسة، ويعزف على الطبل، ولكنه يحرص على عدم الإصابة بأي وعكة صحية حتى الإنفلونزا لأنها قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، يتمرن جيك ثلاث مرات في الأسبوع في مركز تريالثون للشباب".

يذكر أن حالة جيك الصحية التي تدعى "روهاد" تتسبب بزيادة سريعة لوزن المصاب، وتؤثر على الجهاز العصبي للجسم، وتؤدي إلى أعراض عديدة مثل ضعف ضربات القلب، والتعرق الشديد، وإحداث خلل في توازن السوائل في الجسم.

الكلمات الدالة