رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بين "إنتي قوية" و"ماتفضحيش نفسك"..ردود نشطاء فيس بوك على حكايات التحرش

كتب: يسرا محمود -

08:59 م | الثلاثاء 04 أبريل 2017

صورة أرشيفية

دشن نشطاء موقعى التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و "تويتر" هاشتاج "أول محاولة تحرش كان عمري"، لسرد قصص الاعتداء الجنسي التي تتعرض لها الفتيات، لينقسم رواد التواصل الاجتماعي بين مؤيد للفكرة ومعارض لها.

وقالت المصورة شيماء عبد الرحيم:"إن كتابة الفتيات لقصصهن مع الاعتداء الجنسي يكشف الانحطاط الذي يعاني من المجتمع"، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تدل على جرائتهن لمواجهة تلك الظاهرة التي تتفاقم بشكل سريع.

فيما رأى الطالب الجامعى محمد محمود، أنه لا يجب أن تُكشف تلك القصص وتكتب على الملأ، ناصحًا كل فتاة بـ"ما تفضحيش نفسك"، لأننا في مجتمع شرقي لا تتسق عاداته وتقاليديه مع الإعلان الضحايا بأنفسهن عن حوداث الاعتداء اللفظي.

ووصفت مصممة الجرافيك أفكار حسن، من تمتلك القدرة على سرد حكايتها مع التحرش بـ"القوية"، لأنها تحدت خوفها لتحكى حادثة سببت لها أذي نفسي وجسدي خبئته عن الكثيرون، في الوقت الذي يتباهى فيه المتحرش غالبًا بـ"رجولته" أمام أصدقائه، وبذلك تشجع الفتيات التي تعرضن بالاعتداء على الحديث عن قصصهن.    

وأوضح المهندس محمد حارث، أن الكم الكبير من قصص التحرش التي تعرضت لها الفتيات منذ سن صغير، يوجب علينا جميعًا المطالبة بقوانين وشريعات رادعة لتلك الظاهرة المخيفة، بدلًا من "التنظير" والحكم على من تسرد معانتها بـ"المجاهرة بالمعصية". 

الكلمات الدالة