رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أطباء هنود: "أسمن امرأة في العالم" تعاني من خلل جيني نادر لا علاج له

كتب: امينة اسماعيل -

06:06 م | الأحد 02 أبريل 2017

إيمان عبدالعاطي

أعلن رئيس الفريق الطبي الهندي، الذي يعالج المصرية إيمان عبدالعاطي التي كانت تزن نصف طن، أنها تعاني من خلل جيني نادر لا علاج له في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الجراحة التي أجريت لها لا تتعامل مع هذه المشكلة.

كانت المصرية الملقبة بـ"أسمن امرأة في العالمي"، أجرت جراحة ناجحة لتكميم المعدة، خلال الفترة الماضية، وأزالت 75% من حجمها لتقليل حجم استهلاكها للطعام، حسبما ذكر موقع "Mid Day" الهندي.

وأوضح الفريق الطبي أن المصرية تعاني من خلل جيني نادر يسمى "جين ليبر"، ووظيفته توفير بروتين يسمى مستقبلات اللبتين، التي تشارك في تنظيم وزن الجسم، والتحكم في الجوع والعطش، إضافة إلى وظائف أخرى مثل "النوم والمزاج ودرجة حرارة الجسم".

كانت مستشفى "سيفي" التي تُعالج فيه إيمان، تلقت نتائج 36 تجربة جينية أجريت في الولايات المتحدة، كشفت عن اضطرابين جينيين هما عيب في جين ليبر وعيب في جين آخر "اضطراب وراثي نادر متعدد الأنظمة"، و"متلازمة سينيور لوكين" وهو (اضطراب في الكلى والشبكية)، وكلاهما يسبب زيادة الوزن، لكن المسؤول الأكبر هو "الجين الليبري".

يذكر أن مساعد وزير الخارجية المصري، السفير محمد إدريس، وحاتم تاج الدين، سفير مصر في الهند، زارا إيمان عبدالعاطي، التي تزن نصف طن في غرفتها بمستشفى سيفي في مدينة مومباي الهندي.