رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| خمسينية في العمر.. مازالت تعيش بجسد طفلة

كتب: آية المليجى -

04:56 م | الخميس 30 مارس 2017

المرأة الخمسينية

تعيش امرأة هندية، دخلت العقد الخامس من العمر، لكنها مازالت بجسد طفلة صغيرة، حيث توقف جسدها عن النمو بسبب اضطرابات هرمونية.

ولدت جونو كوماري، ذات الـ50 عاماً، في قرية صغيرة بولاية بيهار شرقي الهند عام 1966، وتوقفت عن النمو في طفولتها، وعرضت جونو على العديد من الأطباء، إلا أنهم عجزوا عن شرح حالتها أو تقديم العلاج المناسب لها، وفقا لما أوردته صحيفة "ميرور" البريطانية.

وعاشت جونو حياة طبيعية في بداية طفولتها، وبعد عيد ميلادها الخامس توقفت عن النمو، واعتقدت أسرتها أنها تعاني من شلل الأطفال، وأخذها والدها إلى الأطباء المحليين، لكن أحداً لم يتمكن من تشخيص حالتها.

وقال أشوك كومار ناندان، شقيق جونو والمسؤول عن رعايتها، "إنها شريان الحياة لمنزلنا، فالجميع يحبونها، زوجتي وأولادي يقدمون لها الرعاية التي تحتاجها، ويكنون لها الحب والاحترام، ويتعاملون معها كأي شخص كبير في السن".

وأضاف أشوك "لا تشعر جونو بأي نقص، فهي تفهم كل شي وتستجيب بالشكل المناسب، والفرق الوحيد أنها لا تملك القدرة على اتخاذ القرارات نظرا لنقص خبرتها في الحياة، فهي لا تزال تبدو وكأنها طفلة صغيرة".

وتضع جونوالمكياج وترتدي الفساتين، ومع تقدمها في العمر، بدأ الضعف يدب في الجزء السفلي من جسمها، ولم تعد قادرة على المشي بشكل جيد، نظراً لأنها تفتقر إلى قوة العضلات التي تحتاجها في ساقيها بهذا السن.

الكلمات الدالة