رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"شكرا يا أمي".. 5 أشياء يمكن فعلها لدعم Single Mother

كتب: يسرا محمود -

06:36 م | الإثنين 27 مارس 2017

صورة أرشيفية

حصلت العديد من الأمهات على لقب "سنجل مازر"، عقب تعرضهن للطلاق أو موت أزواجهن أو هجرهن، ليحملن وحدهن جميع المسؤوليات الخاصة بالتربية الأبناء وإدارة شؤون المنزل وتوفير نفقات.

ونشر موقع working mother، 5 أشياء يمكن أن يفعلها الأبناء لدعم "السنجل مازر"، نعرضها خلال النقاط التالية:

1. أخبر والدتك بمميزاتها، وحاول أن تقدم الإطراء والمجاملات على أفعالها الحسنة، فهذا الأمر لن يحتاج منك إلا وقت أو مجهود، لكنه سيترك أثرًا عظيمًا بها.

2. تجنب إدخالها في "خندق الحكم"، بمعنى ألا تتحول إلى قاض يحاسبها على أوضاعكم الاقتصادية والمعيشية، لأنها تبذل أقصى ما بوسعها لتعيش الأسرة حياة أفضل، حيث تعمل 75% من الأمهات أكثر من 30 ساعة في الأسبوع، لذلك فهن بحاجة إلى تقدير جهودهن وليس انتقادهن.

3. حاول أن تعد إحدى الوجبات اليومية أو تطهي طعامًا، وبذلك توفر عليها بعض المجهود الذي تبذله يوميًا في هذا الأمر، فضلًا عن شعورها بأنك تشاركها في إدارة المنزل.

4. إذا كان لديك إخوة أصغر منك سنا، فيمكن أن تتولى رعايتهم والاهتمام بشؤونهم لمدة يوم واحد، فهذه المبادرة ستجعل والدتك فخورة بأنك عونا لها، وبأنك تتحمل المسؤولية.

5. قس حالة رفض والدتك لمساعدتك لها، فهذا لا يعني أن تتراجع بالضرورة عن محاولة تقديم الدعم، حيث يمكنك أن تحاول مشاركتها من خلال كتابة رسالة تطمئن فيها على أحوالها، كما يجب مشاهدة "فيديوهات" وقراءة مقالات عن كيفية أن تكون داعمًا لها.

الكلمات الدالة