رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"وعي": قانون الرؤية الجديد ينتج عنه أطفال أسوياء

كتب: دعاء الجندي -

06:22 م | الأحد 26 مارس 2017

صورة أرشيفية

أكد المستشار هاني رياض القللي، المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسي، أن القانون المقدم بشأن الرؤية ضمن قانون الأحوال الشخصية الجديد أكثر من رائع لأنه يؤسس لتوطيد العلاقات الإنسانية وصلة الرحم التي قد تنقطع بفعل القانون الحالي، مضيفًا: "لا يعقل لغير حاضن أن يرى الطفل ساعات قليلة على مدار العام إذا تم تجميعها".

وقال القللي، في بيان عنه، إن المجلس القومي للمرأة جانبه الصواب في اعتراضه على أغلب بنود القانون المقدم وخاصة أنه لا يقلل من شأن المرأة كما قيل ولا يؤسس للدولة الذكورية كما انتشرت الشائعات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن أهم مميزات هذا القانون الذي يسمح باستضافة الأبناء لدى غير حاضنين أنه يقوى دعائم العلاقة ما بين الطفل والطرف غير حاضن مع الطرف الحاضن وتنشأ مساحة تفاهم وترابط يعيش فيها الطفل وبالتالي يستوى سلوكه أكثر من الطفل الذي يعيش في مشاحنات دائمة وبالتالي سيكون هذا أصلح على المستوى الشخصي وعلى المستوى المجتمعي.

وأشار إلى أن إذا كان هناك بعض التصرفات من غير حاضنين تثير مخاوف الطرف الحاضن من الهروب بالطفل أثناء استضافته فيجب أن يفعل القانون والعقاب لردع أي طرف من تجاوز حقه الذي أعطاه له القاضي.