رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

من بينها التكليف بالأعمال المنزلية.. سمات مشتركة تجمع بين آباء العظماء

كتب: ياسمين الصاوي -

05:43 م | السبت 25 مارس 2017

صورة أرشيفية

ينجح بعض الآباء في تحقيق حلمهم آخذين بيد أبنائهم للوصول إلى أعلى المناصب، وهناك بعض السمات المشتركة بين هؤلاء الآباء نشرها موقع Life Hack

التكليف ببعض الأعمال المنزلية:

قال جولي ليثكوت هيمس، عميد المستجدين السابق بجامعة ستانفورد ومؤلف "كيف ترفع قدرات المراهق؟"، إن تكليف الأبناء ببعض الأعمال المنزلية، ينمي داخله روح التعاون والعمل ضمن فريق، وتحقيق إنجاز ملموس، فضلا عن الشعور بالتعاطف والمساعدة للأخرين

توقعات عالية:

عندما يعلو سقف توقعات الآباء تجاه قدرتهم على تحقيق شيء معين، ويعملون على تشجيعهم ودفعهم باستمرار، يبدأ الأبناء في السعي وراء تحقيق هدفهم، وتعلو توقعاتهم أيضا، ولا يعرفون ما يسمى بـ "المستحيل".

تجربة الفشل:

تؤمن عائلة الناجحين أن الفشل سر النجاح، وإن لم يمر الابن بتجارب فاشلة، لن يمكنه أبدا معرفة الخطأ والصواب، ولن يقجر على تحدي الصعاب والوقوف من جديد، حتى إن بعض الآباء يخصصون غرفة داخل المنزل، يلجأ إليها الابن عند شعوره بالخيبة والفشل حتى يعيد التفكير وترتيب حساباته من جديد.

قيمة الوقت:

تجلس بعض الأمهات لأوقات طويلة بصحبة أبنائهم في المرحلة العمرية من (3 إلى 10 سنوات) دون تقديم أي فائدة حقيقية لهم، معتمدين على اللعب بطائرات "الهليكوبتر" والنمور، إلا أن قيمة الوقت تقدر في مدى النفع المقدم للطفل.

التعامل بطريقة عقلانية:

يتمكن آباء العظماء من التعامل بطريقة عقلانية، ومناقشة المشكلات ومحاولة معالجتها في هدوء، وتقديم النصح والدعم وتهذيب السلوك بعيدا عن العنف والصراخ.