رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طرق بسيطة تدعم ثقة ابنك في نفسه

كتب: ياسمين الصاوي -

05:52 م | الجمعة 24 مارس 2017

صورة أرشيفية

يرسل الآباء، أطفالهم إلى المدرسة لتعلم أشياء جديدة كل يوم، وتحصيل درجات دراسية عالية، غير مبالين بمقارنة هؤلاء الأطفال أنفسهم مع الأخرين، وفقدان جزء من ثقتهم في ذاتهم، والتأثر بكل كلمة يوجهها الآخر إليهم، إلا أن هناك بعض الطرق، التي نشرها موقع "Working Mother"، يمكن أن تدعم ثقة ابنك في نفسه.

- التركيز على نجاحه

على الآباء دعم أبنائهم في فهم معنى النجاح والإحساس بالمسئولية وتحقيق إنجازات واضحة، بل وزيادة الشعور لديهم بعدم الرغبة في تجربة الفشل والخيبة، وتعريفهم بأن القيمة الحقيقية للنجاح ليست في تحصيل الدرجات بل في الإحساس بالفخر بذاتهم، وأن الصداقة بعيدة عن معاني الغيرة والمقارنة بل تحتاج إلى المشاركة والمحبة.

- التعلم

"لماذا؟" ذلك السؤال الذي لابد أن يطرحه الأطفال لمعرفة كل ما يدور حولهم، وعلى الآباء الالتزام بالإجابة عليه، وتشجيع الطفل دائما على التعلم واكتشاف العالم بعيدًا عن انتقاده والشعور بالملل من أسئلته المتكررة.

- التوجيه

تزداد ثقة الطفل في نفسه عند انتقاله من المدرسة الخاصة به إلى أخرى، ويتمكن أيضًا من تحقيق إنجازات حقيقية فيها، ويستمع إلى عبارات الشكر والتقدير من أساتذته وزملائه، فينمو بداخله الإحساس باحترام ذاته والرغبة في التعلم وتحقيق المزيد من النجاح، ويمكن للآباء في هذا الوقت تقديم كل الدعم والحب له.