رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| ياسمين صبري لـ"هن": متابعة السيدات الناجحات يحفز الفتيات لتحقيق أهدافهن

كتب: يسرا محمود -

04:06 م | الجمعة 24 مارس 2017

ياسمين صبري

قالت الممثلة وسفيرة مبادرة "أنتي الأهم" ياسمين صبري أثناء تكريمها في احتفالية "سيدات مُلهمات"، أنها سعيدة باستثمارها لشهرتها ونجاحها في تسليط الضوء على الأنشطة الخدمية والتطوعية التي تفيد المجتمع، مضيفة أنها فخورة بتواجدها وسط نساء استطعن تحقيق إنجازات باهرة في مختلف المجالات.

وأضافت صبري لـ"هن"، أن متابعة النماذج النسائية الناجحة هي أكبر حافز لتشجيع الفتيات على تحدي العوائق الاجتماعية والاقتصادية التي تمنعهم من تحقيق أهدافهم، فهناك مثل أمريكي يقول "إذا استطاع أحدهم فعل أمرًا ما، فهذا يعني أنني يمكنني تحقيق ذلك أيضًا"، مشيرةً إلى أن زيادة عدد الوزيرات في الحكومة المصرية، ساعدت الفتيات الصغيرات على أن يحلمن بتقلد مناصب سياسية هامة ومؤثرة، بعد أن كان حلمهن التقليدي ينحصر في أن تصبح طبيبة أو مهندسة.

ووجهت سفيرة "أنتي الأهم" شكر خاص للسفيرة ميرفت التلاوي مديرة منظمة المرأة العربية، لأنها ساعدتها على التعرف بعمق على القضايا التي تعاني منها المرأة في الوطن العربي، مضيفة: "احنا في مصر معندناش مشاكل في حياتنا، مقارنةً باللي بيحصل في الدول اللي فيها حرب ودمار".

كان قسم النساء والتوليد بطب قصر العيني في جامعة القاهرة، نظم احتفالية "سيدات ملهمات" لتكريم عدة شخصيات نسائية من بينهم الممثلة ياسمين صبري، وذلك بمناسبة مرور 110 عام على إنشاء القسم المخصص للاهتمام بصحة المرأة.

الكلمات الدالة