رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

للأم العاملة.. طرق بسيطة لحل المعادلة الصعبة بين المنزل والعمل

كتب: ياسمين الصاوي -

04:18 م | الخميس 23 مارس 2017

صورة أرشيفية

تواجه الأمهات تحديات كبيرة في تنظيم الوقت بين المنزل والعمل، ويشعرن بحالة من الإحباط والحيرة بين أن تكون أمًا مثالية أو امرأة ناجحة، إلا أن هناك بعض الطرق نشرها موقع "Working mother" يمكن اتباعها لحل المعادلة الصعبة.

- جدول للعائلة

يتضمن هذا الجدول كل ما تحتاج الأم القيام به تجاه عائلتها من حضور الأنشطة المدرسية والاتصال بالخدمات الخاصة بالمنزل كتصليح الأجهزة أو التنظيف وغيرها، ويفضل أن يتم كتابة هذا الجدول أسبوعيا.

- تحديد الوقت

عمل جدول بالمهام المطلوبة في المنزل لا يعني أبدا القيام بها فعليا، لكن لابد من تقسيم وتحديد الوقت المناسب لكل مهمة، وعدم تجاوز أو نسيان هذا الجدول

- تغيير الروتين

يبعث تغيير الروتين اليومي مزيد من الطاقة لدى الأمهات، فبدلا من الاستيقاظ صباحا وغسل الأطباق الغير نظيفة وترتيب المنزل، يمكن ممارسة رياضة لمدة 10 دقائق، والاستماع إلى بعض الأغاني المفضلة، وتخصيص وقت في الجدول لتلك الأنشطة الجديدة.

- نهار سعيد

يفضل تحضير الأعمال الصباحية الخاصة بالمنزل والأولاد قبل النوم مثل كي الملابس وتحضير ما يلزم للإفطار وغيرها من الأمور الأخرى حتى يمكن توفير الوقت بكل سهولة.

- وقت لنفسك

الاهتمام بالنفس ورعايتها وتخصيص وقت للاسترخاء والمرح خلال اليوم، يترك فرصة الأمهات العاملات للابتعاد عن الضغط اليومي في المنزل والعمل، ويزيد من طاقتها بشكل كبير.