رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تقرير: انخفاض نسبة الحوامل من المراهقات في بريطانيا

كتب: آية المليجى -

03:58 م | الخميس 23 مارس 2017

أرشيفية

أفاد تقرير جديد لمكتب الإحصاءات البريطانية، أن نسبة عدد الحوامل من المراهقات انخفض بشكل ملحوظ في إنجلترا ويلز في الآونة الآخيرة.

وذكرت البيانات أن "عدد الحوامل من المراهقات ما دون سن 18 تدني لمعدل النصف في السنوات الثماني الماضية، حيث كان يوجد 21 حالة حمل من بين ألف امرأة في عام 2015 في هذه الفئة العمرية"، بحسب ما أورده موقع "بي بي سي".

وربما يعود السبب إلى تصميم الفتيات على إتمام تعليمهن، أو بسبب حصولهن على موانع حمل أو بسبب الخوف من الصورة النمطية للأمهات المراهقات.

وأشارت هذه البيانات إلى أن أعلى نسبة لحالات الحمل في الآونة الأخيرة، كانت لدى النساء بعد سن الأربعين، مضيفاً أن نسبة عدد الحوامل في هذه الفئة العمرية باتت أكثر من الضعف ووصلت إلى 15.1 حالة حمل من بين ألف سيدة.

وارتفع عدد النساء اللواتي يقررن الإنجاب بعد سن الثلاثين، إلا أنه سن الإنجاب المفضل للكثيرات ما يزال يتراوح ما بين سن 25 و29 عاما، بحسب تقرير بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية.

وفي عام 2015، كان هناك 125 حالة حمل لنساء في بداية سن الثلاثين مقارنة بـ 125 حالة حمل لنساء في أواخر العشرينات من أعمارهن.

وتبعاً لهذه البيانات فإن "الكثير من النساء ينجبن بعد سن الثلاثين بسبب زيادة تركيزهم على مستقبلهم المهني وزيادة أسعار المنازل وكلفة تربية الأبناء".

وأشار التقرير إلى أن "المخاوف من عدم توفر فرص للعمل في المستقبل ربما يكون من إحدى عوامل تأخير إنجاب الأطفال".

 

الكلمات الدالة