رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

هكذا تقضين يوما لا يُنسى بصحبة عائلتك

كتب: ياسمين الصاوي -

11:31 م | الأربعاء 22 مارس 2017

صورة أرشيفية

يحلم الأبناء بقضاء يوما مميزا لا يُنسى في عطلة نهاية الأسبوع بصحبة عائلتهم، وتحاول بعض الأمهات توفير جزءا من أوقاتهم ومشاركة أبنائهم لحظات المرح والاسترخاء.

هناك بعض النصائح، التي يمكن للأمهات اتباعها من أجل الاستمتاع مع الأبناء في هذا اليوم، والتي نشرها موقع Working .Mother

زيارة مكان أثري

يصعب على الأبناء نسيان الأماكن الأثرية التي زاروها في طفولتهم، كما تجعلهم تلك الزيارة يشعرون بالفخر والمتعة عند التحدث بها إلى زملائهم، وتوفر بعض الأموال للأسرة، فتذكرة دخول المتاحف والحدائق التاريخية كحديقة الحيوانات وغيرها لن يكلف العائلة سوى بضع جنيهات.

نزهة عائلية

بعض الفواكه والمشروبات والحلوى والمعجنات يمكن أن تجعل نزهة عائلية في أحد الأماكن المفتوحة أكثر مرحا، وتخرج طاقات هائلة من نفوس الأبناء، وتترك انطباعا سعيدا لا يُنسى لديهم ليطلبوا تكرار تلك الرحلة كل عطلة.

اللعب سويا

يسعد الأبناء باللعب بمشاركة والدتهم سواء بإمساكها الدمى البلاستيكية معهم، والبدء في تحريكها والتحدث على لسانها، أو الذهاب إلى أحد الأماكن المفتوحة حتى وإن كان فناء المنزل ولعب الكرة معهم، أو الجلوس بجوارهم والبدء في لعبة إلكترونية على شاشات الهواتف أو الحاسب الآلي، مما يزيد من حالة البهجة لديهم.

فيلم

مشاهدة فيلم جديد بصحبة أبنائك، يساعدهم على الانفصال عن عالم المذاكرة والتعب اليومي، والدخول في عالم هادئ ومرح، ويفضل أن تكون تلك الأفلام في إطار كرتوني خفيف.