رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 أعشاب طبيعية تعالج نقص الماغنسيوم في الجسم

كتب: آية المليجى -

12:30 م | الأربعاء 22 مارس 2017

أرشيفية

يعد الماغنسيوم من أهم الأملاح المعدنية الموجودة في الجسم، حيث يدخل في تركيب العظام والخلايا والأنسجة والدم، ورغم أهمية المغنيسيوم للجسم، إلا أن هناك الكثيرون الذين يعانون من نقصه دون أن يدركوا ذلك.

ويمكن لنقص الماغنسيوم أن يؤثر سلبا على بعض المشاكل الصحية مثل نقص المناعة المكتسبة والاكتئاب وأمراض القلب والسكري وهشاشة العظام وغيرها من الأمراض المزمنة.

ويمكن الحصول على الماغنسيوم عبر العديد من الأعشاب والتوابل، واستعرض موقع "دويتش فيله" بعض الأعشاب اللذيذة والغنية بالمغنيسيوم.

1. الشبت:

الشبت من الأعشاب المعروفة منذ زمن بعيد، إذ يستخدم في تحضير الكثير من الأطباق، فهو معروف بنكهته المميزة، فضلا عن أنه غني بالماغنسيوم، ففي كل 200 جرام من الشبت يوجد ما يعادل 357 ميلليجرام من الشبت.

2. النعناع:

يحتوي 200 غرام على 422 ميلليجرام من المغنيسيوم، ويتميز النعناع بمذاقه المنعش ويمكن إضافته لبعض الأطباق مثل سلطة الفواكه، فضلا عن إمكانية مضغه للحصول على نفس منعش.

3. الريحان:

يعتبر الريحان من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج نقص الماغنسيوم، فكل 200 جرام من الريحان تحتوي على حوالي 556 ميلليجرام من المغنيسيوم.

ويتميز الريحان بمذاقه اللذيذ، وهو يستخدم في إعداد العديد من الأطباق الإيطالية، فضلا عن إمكانية استخدامه في السلطة وتناوله مع بعض المكسرات.

4. الزعتر:

يحتوي الزعتر الطازج على 317 ميلليجرام من الماغنسيوم في كل 200 جرام من الزعتر، ومن الأفضل تناول الزعتر طازجا، فالزعتر الجاف لا يحتوي على هذا القدر العالي من الماغنسيوم.

ويتميز الزعتر بطعمه الحار والحامض ومن المعتاد إضافته لأطباق الدواجن والأسماك.

5.الكزبرة:

تعد الكزبرة واحدة من أقدم التوابل المعروفة، وفي كل 200 جرام من الكزبرة يوجد حوالي 498 ميلليجرام من الماغنسيوم، وغالبا ما تستخدم الكزبرة في تحضير الحساء و عند سلق الخضار أيضا، فضلا عن أن استخدامه في الكثير من الأطباق الشرقية.

الكلمات الدالة