صحة ورشاقة

كتب: امينة اسماعيل -

02:46 م | الإثنين 20 مارس 2017

صورة أرشيفية

كشفت دراسة بريطانية حديثة قائمة أكثر المهن التي يقبل العاملون فيها على الانتحار، وسط آمال بأن تساعد بياناتها على تفادي المزيد من ضحايا "قتل الذات" مستقبلا.

وأوضحت الدراسة، التي أجراها المركز الوطني البريطاني للإحصاءات، أن النساء اللائي يعملن ممرضات في بريطانيات، مرشحات لأن ينتحرن، بأكثر من 23%، مقارنة بمعدل الانتحار العام في البلاد، وفقا ما ذكر موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

كانت نسبة المعلمات في المدارس الابتدائية، أقل من الممرضات، حيث وصلت احتمال انتحارهن 42%، عن معدل الانتحار العام ببريطانيا.

في المقابل، يقل احتمال انتحار النساء اللائي يعملن في مجال الثقافة والإعلام، بـ69% عن معدل الانتحار العام في بريطانيا.

وكشفت الدراسة أن العمال الأقل كفاءة مرشحون بأكثر من 3 مرات، للإقبال على الانتحار، إضافة إلى موظفي قطاع البناء، قياسا بمعدل الانتحار العام في بريطانيا.

وأضافت الدراسة أن من يعملون في مجال الرعاية، معرضون بدورهم بصورة أكبر للانتحار، مقارنة بالمعدل العام، سواء كان ذكورا أو إناثا.

وحذر المدير التنفيذي في هيئة الصحة العامة في بريطانيا، دونكان سيلبي، إلى أن الانتحار بات واحدا من أبرز أسباب الوفاة في البلاد بين من تقل أعمارهم عن 50 عاما.

وأوضح دونكان سيلبي أن ثمة نساء يقبلن أكثر فأكثر، كل سنة، على وضع حد لحياتهن، فيما كشفت الدراسة أن الانتحار ينتهي بالموت في الأغلب، حين يكون من يقبل عليه غير مستفيد من الخدمات الصحية، إذ يفقدون القدرة على التحمل دون مساندة.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك