رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ابنة رئيس الشيشان تقدم أول مجموعاتها للأزياء الإسلامية

كتب: آية المليجى -

10:47 م | الأحد 19 مارس 2017

ابنة رئيس الشيشان

اقتحمت مصممة الأزياء الشابة عائشة قاديروف، ابنة رئيس الشيشان رمضان قاديروف، عالم الموضة والأزياء بعرضها الأول في موسكو الخاص بأزياء إسلامية.

ففي أحد قصور القياصرة الروس سابقاً في موسكو، تقدم العارضات مجموعة أزياء من تصميم عائشة قاديروف، ابنة رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف، وكان عرض الأزياء ويعتبر أول عروض المصممة عائشة، البالغة من العمر 18 عاماً، وركز على الأزياء المخصصة للمحجبات، حسبما ذكره موقع "دويتش فيله".

وحضر العرض شخصيات من عالم الموضة في موسكو ومن النخبة في الشيشان، إضافة إلى ممثلين عن دول بالشرق الأوسط، التي تعتبرها دار عائشة للموضة سوقاً متنامية لأزيائها.

وقالت أولزانا زادولاييفا، المتحدثة باسم دار الأزياء، إن الملابس شحنت بالفعل إلى زبائن في أماكن بعيدة مثل دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتابعت أن بعضاً من الذين حضروا عرض الأزياء اقترحوا إقامة عروض في أماكن أخرى مثل "أبوظبي والبحرين"، مضيفة أن دار الأزياء تسعى لفتح متاجر في موسكو وسان بطرسبرج.

وكان رمضان قاديروف مقاتلاً انفصالياً سابقاً، ثم أصبح زعيماً للشيشان موالياً للكرملين، وتتهمه جماعات لحقوق الإنسان بقمع المعارضين بوحشية ، بينما ينفي هذه المزاعم.

ويشتهر قادروف بالظهور في زي مموه أو ملابس رياضية، وكثيراً ما تُلتقط له صور مع أسد كان يربيه، أما زوجته ميدني، فقد أسست داراً للأزياء قبل أعوام باسم "فردوس"، وتولت ابنتهما عائشة بعد ذلك هذا المشروع.

الكلمات الدالة