رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

"الموضة" تنتفض في اليوم العالمي للمرأة

كتب: امينة اسماعيل -

09:28 ص | الإثنين 13 مارس 2017

المدونة اللبنانية لانا الساحلي

عبرت مصممة الأزياء الإيطالية ماريا جرازيا كيوري، في أول مجموعاتها لدار Dior التي قدمتها ضمن عروض ربيع وصيف 2017، عن تأييدها لليوم العالمي للمرأة باستخدامها لكلمة موضة.

وظهرت العارضات وهن يرتدين أزياء كيوري في العرض، بـ"تي شيرت" أبيض حمل شعار"We Should All Be Feminists"، دعمًا لحقوق النساء على الصعيد العالمي، حسبما ذكر موقع "العربية".

ووصل هذا الشعار مباشرة إلى قلوب العديد من المؤثرات عالميا خاصة في مجال الفن والموضة، فمنهن من حمل رسالته في مناسبات مختلفة، حيث اختارت المغنية البربدوسية ريهانا أن تقدم هذا الشعار النسائي بامتياز في قالب ذكوري فنسقته مع بنطلون واسع من الدنيم، وسترة بلايزر سوداء مخططة وبوتس رجالي.

وحملت النجمة الأميركية نتالي بورتمن هذا الشعار عندما ارتدته مؤخرًا خلال مسيرة"Women’s March" النسائية الشهيرة، ظهرت المدونة الإيطالية كيارا فيراجني وهي ترتدي هذا الـ"تي شيرت" لدى حضورها عرض Dior للخياطة الراقية في يوليو الماضي.

ونسقت فيراجني الـ"تي شيرت" مع تنورة سوداء طويلة تزينها الكشاكش الصغيرة، وجاكيت "بلايزر" سوداء بالإضافة إلى حذاء وحقيبة من Dior، كما نسقته في مناسبة أخرى مع سروال من الدنيم وجاكيت سوداء.

واختارته المدونة اللبنانية لانا الساحلي، أن تنسق الـ"تي شيرت" مع تنورة بيضاء طويلة وشفافة ارتدتها فوق "ليجيننج" باللون الأسود، واعتمدت ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا على تنسيق هذا الـ"تي شيرت" مع بنطلون من الجلد الأسود وحقيبة سوداء من Dior.

 

الكلمات الدالة