رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو والصور| "إيفانكا ترامب" ورئيس وزراء كندا في عرض مسرحي

كتب: يسرا محمود -

10:16 ص | السبت 18 مارس 2017

صورة أرشيفية

رافقت ابنة الرئيس الأمريكي وسيدة الأعمال، "إيفانكا ترامب"، رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو"، إلى مسرح برودواي بمدينة نيويورك، لحضور عرض فني يهدف للاحتفال بانفتاح كندا على الأجانب والمهاجرين عقب هجمات 11 سبتمبر.

وحضر الحفل ما يقرب من 120 سفيرًا من جميع أنحاء العالم.

ويتناول العرض مدى تعاطف البلدة الكندية الصغيرة "نيو فاوند لاندد"، مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد "الأحداث الإرهابية"، حيث استقبالوا ما يقرب من 7 آلاف مهاجر عقب إغلاق المجال الجوي الأمريكي، حسبما ذكر موقع "الإندبندنت".

وقال ترودو للجمهور المتواجدة بالمسرح، "إن دول العالم لديها فرصة لإبراز قيمة التعاون، من خلال مساعدة الشعوب لبعضها في أصعب الأوقات"، مشيرًا إلى رغبته في إعادة العلاقات الوثيقة بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعجب الحضور بالعرض، وأشادوا بالمجهود المبذول فيه، خاصةً إيفانكا ترامب التي جالست بجانب رئيس الوزراء الكندي، وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي.

يذكر أنه أثناء تواجد إيفانكا في المسرح، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهاجم رفض المحكمة العليا بهاواي لتنفيذ قراره بمنع المهاجرين من دخول الولايات المتحدة، وذلك خلال اجتماعه مع أنصاره في مدينة "ناشفيل"، وحضر معه زوج ابنته.