رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

ماذا تفعلين إذا وجدتِ خطيبك مهتما بصديقتك المقربة؟

كتب: نرمين عادل -

11:05 م | الثلاثاء 14 مارس 2017

ماذا تفعلين إذا وجدتي خطيبك مهتم بصديقتك المقربة ؟

يوجد خيط رفيع بين اهتمام الحبيب بصديقة حبيبته المقربة، خاصة إذا كانت تربطهما خطوبة، فقد يعود سبب اهتمامه بالصديقة احتراما لحبيبته.. أو ربما لإعجابه بالصديقة.

وقال استشاري الطب النفسي جمال فرويز، إن رد الفعل تجاه هذا الموقف يختلف حسب طبيعة كل فتاة، فهناك شخصية تتعامل مع الموقف بذكاء وحنكة، وهناك شخصية أخرى يمكن أن توقع بين خطيبها وصديقتها خلافا بطريقة غير مباشرة انتقاما لنفسها.

وأضاف فرويز، لـ"هن"، أن هناك شخصية هيستيرية عصبية تأخذ هذا الأمر على أعصابها فتصاب بالانهيار والبكاء والإحباط والحزن الذي يمكن أن يصل إلى الاكتئاب الذي يفضي بها إلى الانتحار وهناك العديد من الفتيات اللاتي انتحرن بسبب ابتعاد الحبيب عنهن.

وأشار إلى أن الفئة العمرية التي تلجأ للانتحار أقل من 22 عاما ويكون الانتحار هنا هروبا من الموقف.

وتابع فرويز قائلا: إن الفتاة التي تصل لمرحلة الاكتئاب والانتحار هي أضعف بكثير من مواجهة الموقف فبمجرد الصدمة تلجأ للانتحار كوسيلة للهروب من الواقع".

واستكمل حديثه قائلا إن الفترة التي تستغرقها الفتاة لنسيان الحبيب ترتبط بدرجة حبها له فيمكن أن تأخذ العمر كله أو سنة أو أسبوع، حسب درجة العلاقة التي تربطهما.

ونصح الطبيب النفسي كل فتاة بأن من الأفضل عند شعورها بالإحباط نتيجة ابتعاد حبيبها عنها وانجذابه لصديقتها أن تلجأ للطبيب النفسي لأنه أقصر طريق للتخلص من تلك الأزمة، لافتا إلى أن الأمراض النفسية التي تصيب الفتيات نتيجة الصدمة العاطفية يمكن أن تسبب لهن أمراضا عضوية، كالسكر والضغط والجلطة والبهاق، وخاصة الشخصية الهستيرية الأكثر عرضة لتلك الأمراض والتي تحتاج إلى أدوية خاصة من الطبيب النفسي.

الكلمات الدالة