رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

باحثون: نقص السكر في الدم تأثيره سيئ على قلب مرضى السكري

كتب: امينة اسماعيل -

11:04 م | الأحد 12 مارس 2017

صورة أرشيفية

أكدت دراستان جديدتان أن نقص السكر في الدم قد يكون له تأثير سيئ على قلب مرضى السكري.

وجد الباحثون وفي دراسة للبالغين المصابين بالسكري من النوع الأول، أن بطء ضربات القلب بسبب نقص سكر الدم يزداد تكراره خلال الليل أكثر من النهار، حسبما ذكر موقع "العربية".

وقال الدكتور سايمون آر هيلر من جامعة شيفلد في المملكة المتحدة: "لوحظ زيادة خطر بطء ضربات القلب في عدد قليل من الأفراد، ما يزيد احتمال أن يكون هناك استعداد ربما جيني ويمكن منعه عن طريق استخدام أدوية أو زرع جهاز صدمات كهربائية، وعلى الرغم من ذلك توجد حاجة لمزيد من البحث لإثبات ذلك".

وأجرى الدكتور هيلر وزملاؤه اختبارا لتأثير نقص سكر الدم لدى 37 شخصا مصابين بالنوع الأول من السكري تقل أعمارهم عن 50 عاما لمعرفة تكرار عدم انتظام ضربات القلب ومعدل التغير في ضربات القلب.

وعانى 32 من المشاركين 86.5%، على الأقل من الإصابة مرة واحدة على الأقل بنقص سكر الدم بما في ذلك 62.2% عانوا من حالة إصابة واحدة من نقص سكر الدم الليلي و75.7% عانوا من حالة إصابة واحدة من نقص سكر الدم النهاري.

ووصف الدكتور تيموثي إل ميدلتون من مستشفى الأمير ألفرد الملكي في سيدني بأستراليا وزملاؤه، نتائج نقص سكر الدم المرتبط بأدوية خفض السكر على القلب في 30 شخصا يعانون من السكري من النوع الثاني، حيث عانى تسعة من المشاركين من 15 حالة مختلفة من نقص سكر الدم خلال فترة الدراسة.

وقال ميدلتون: "فوجئت تماما من أن نسبة كبيرة ممن أجريت عليهم الدراسة عانوا من نقص سكر الدم خلال فترة مراقبة قصيرة نسبيا 48 ساعة فقط".

الكلمات الدالة