رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

لـ"الأم العاملة".. 5 خطوات للموازنة بين مرض طفلك وعملك

كتب: ياسمين الصاوي -

03:28 م | الإثنين 13 مارس 2017

صورة أرشيفية

تُفاجئ بعض الأمهات العاملات بمرض أحد الأبناء، سواء الإصابة بنزلة برد شديدة أو ارتفاع درجة الحرارة أو غيرها، ولا يستطيعن تحقيق التوازن بين مراعاة الطفل في هذا الوقت والذهاب إلى مكان العمل.

قدم موقع "working mother"، بعض الطرق التي يمكن للأم العاملة اتباعها في حالة مرض الأبناء فجأة.

- الخطوة الأولى: وفر الإنترنت الكثير على العاملين والعاملات، فإن كانت حالة ابنك الصحية لا تسمح بانتقالك من المنزل، فيمكنك استخدام برنامج "سكايب - SKYPE" للتواصل مع رئيسك وزملائك، وتحديد وإنجاز المهام المطلوبة منك ومتابعة سير العمل، وأنتِ بجوار ابنك.

- الخطوة الثانية: قومي بتحديد الأولويات، فبعد تصفح الإيميل والتواصل مع رئيس العمل، انجزي المهام البالغة الأهمية ثم الأقل أهمية، وحددي وقت معين لكل مهمة، لتتمكني من تحقيق هدفك في العمل في وقت قصير، وتتفرغي لابنك. 

الخطوة الثالثة: تجنبي تنظيف المنزل وغسل الأطباق وترتيب الملابس، فإن كنتِ في المكتب في ذلك الوقت، فلابد أنكِ لن تقومين بعمل هذه الأشياء على الإطلاق، ركزي طاقتك في عملك والالتفات لابنك بين الحين والأخر، حتى تنتهي ساعات العمل المحددة من المنزل، وتستأنفي مهام التنظيف والتنسيق.

الخطوة الرابعة: استعيني بشخص آخر، فإن كان لديكِ ابن آخر في سن المراهقة، فمن الممكن أن يساعدك في المهام المنزلية ورعاية أخيه الصغير، لتتمكني من سرقة بعض الوقت وممارسة عملك بنجاح.

الخطوة الخامسة: يمكنك تأجيل أمور المنزل إلى يوم الراحة، حتى توفرين وقتًا خلال اليوم من أجلك وابنك.

الكلمات الدالة