رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إيران تعدم زوجين بسبب تنظيم حفل للمنحرفين جنسيا وآخرين بسبب تقديم الكحول

كتب: امينة اسماعيل -

06:18 م | الإثنين 13 مارس 2017

صورة أرشيفية

قررت محكمة إيرانية، إعدام زوجين أمريكيين، بعد إدانتهما بإدارة "محفل سري"، فيما تم توجيه اتهام رسمي لرجل أميركي إيراني وزوجته سجينين باستضافة حفلات في طهران.

وكان المدعي العام لطهران، عباس جعفري دولت أبادي، أعلن في القضية الأولى بأن الزوجين أسسا محفلًا سريًا جذب أشخاصًا منحرفين جنسيًا، موضحًا أنهما أدينا بـ"الإفساد في الأرض"، وهي تهمة استحدثت بعد ثورة عام 1979 وعقوبتها الإعدام، حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز".

كما أشار "أبادي"، إلى أن القضية الثانية تتعلق بامرأة ورجل قدما المشروبات الكحولية، وشجعا على الفساد والفسوق عبر استضافتهما حفلات مختلطة، وأضاف أنه تم العثور على 4 آلاف لتر من الكحوليات في الطابق السفلي من بيتهما شمالي طهران.

وينتمي الزوجان إلى الطائفة الزرادشتية، التي يسمح لأتباعها بامتلاك الكحول للاستخدام الشخصي، إلا أنه يحظر عليهم مشاركته مع المسلمين.

ولم يفصح القضاء عن أسماء المتهمين، إلا أنه يعتقد أن الرجل الأميركي وزوجته، هما أصحاب معرض للفنون استضاف بشكل دائم مناسبات لكبار الشخصيات ودبلوماسيين أجانب، قبل القبض عليهما الصيف الماضي.

وأوفى الرئيس حسن روحاني، بوعوده بتحسين العلاقات مع الغرب عبر اتفاق لتقييد برنامج إيران النووي، إلا أن تعهداته بتخفيف القيود الاجتماعية في بلاده لم تفض إلى شيء.

وقبل انتخابات رئاسية في شهر ماي،و يحتمل إعادة انتخابه فيها، نشر الرئيس الإيراني "ميثاق حقوق المواطن" في ديسمبر، إلا أن مسؤولين أكدوا أنه لا يملك السلطة على أجنحة النظام، التي يهيمن عليها المحافظون مثل القضاء والحرس الثوري.

الكلمات الدالة