رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تعرف على سبب طيران الساحرات على "المقشة"

كتب: امينة اسماعيل -

04:02 م | السبت 04 مارس 2017

صورة أرشيفية

تعلق بذاكرتنا وفي تاريخ السينما العالمية، صورة ذهنية محددة لشكل الساحرات، وهن يمتطين المكنسة اليدوية "المقشة" ويطرن بها من مكان إلى آخر.

وتتداول كثيرا عن سبب وجود هذه "المقشة" مع الساحرة الشريرة، فالبعض قال إنه ربما لأنهن نساء ولأن المكنسة إحدى أدوات العمل المنزلي، المجال الذي كان حكرًا على النساء تماما في القرون الوسطى.

فيما عرض موقع "هافينجتون بوست"، إجابة مختلفة وأكثر جدية، حيث قال إن هذه القدرة على الطيران متوارثة عن مكنسات الكهنة في الحضارة السلتية بغرب أوروبا، وهي مكنسات مصنوعة من خشب "الوزال"، القادر على اكتساب القدرات السحرية، وهو أيضا خامة غير متميزة، أتاحت لمن يشتغلون بالسحر إخفاء أنشطتهم غير المشروعة.

وطورت الساحرات بشكل سري، هذه الآلة الطائرة عن طريق التعاويذ السحرية والدهانات، غير أنهن لم يُخضعنها للاستعمال بصورة دائمة.

وكانت الساحرات يذهبن إلى اجتماع السحرة، حيث يمارسن السحر ويؤدين بعض الطقوس، على متن الخنازير البرية والتيوس والحيوانات الأخرى التي يرسلها الشيطان، أو ربما يذهبن عبر زوبعة من الهواء.

كما كتب المؤلف الفرنسي جومنيك كامو في كتابه "القدرات الخارقة وأعمال السحر"، مشيراً إلى أن تصوير الساحرات على متن المكانس لم يبدأ إلا في القرن الخامس عشر.

الكلمات الدالة