رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

10 عادات خاطئة تضر بجمال بشرتك

كتب: إسراء جودة -

09:53 ص | الجمعة 03 مارس 2017

10 عادات خاطئة تضر بجمالك

تتبع الفتيات العديد من العادات للعناية ببشرتها، منها ما يضر بشرتها دون علمها، لذا نعرض لكِ بعض العادات الخاطئة التي يجب التوقف عنها فورًا، حسب ما ذكره موقع "هافينجتون بوست".

1- تجنبي استخدام لون كريم خاطئ، واستشيري المختصين عند اختيار لون الكريم المناسب.

ولتجنب الاختيار الخاطئ ابتكرت إحدى شركات التجميل الفرنسية خدمة اللون الذكي الذي يحدد اللونَ المناسب لكريم بشرتك بعد تحليل دقيق،ما يسهل اختيار المنتج المطابق من المحلات.

2- تصيب أشعة الشمس جلدنا بالشيخوخة في جميع الفصول، ولتجنب التجاعيد، يُفضل استخدام مستحضر واقٍ من الشمس خلال كل أيام السنة، ويمكن اختيار عامل الحماية SPF 30

3- يتسبب النوم بالمكياج في اتساع مسام البشرة، ما قد يتسبب في ظهور الحبوب، أو البثور والرؤوس السوداء، كما أن عدم إزالة المكياج يؤدي إلى حرمان البشرة من مرحلة الرعاية الليلية، التي تقوم فيها البشرة بالاستفادة بشكل كامل من المواد المغذية ومن ثم قد تعيق الجلد عن تجديد خلاياه.

4- يؤدي التقشير بشكل يومي إلى تهيج الجلد، فلا ينبغي فعل ذلك إلا مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا، كذلك لا ينبغي التقشير ليلًا؛ لضمان التأثير السليم لمستحضرات العناية بالجمال.

5- يؤدي عدم استعمال طبقة الوقاية قبل وضع طلاء الأظافر إلى اصفرارها نتيجة الصبغات الموجودة في الطلاء، لذا استخدمي طبقة الحماية لتعمل كحاجز وقائي ضد طلاء الأظافر.

6- استخدام أدوات تدفئة الشعر ذات الحرارة المرتفعة دون حماية للشعر تؤدي إلى الإضرار به، لذا داومي على حماية شعرك من الحرارة قبل استعمال المجفف أو مكواة الشعر المسطحة أو المجعدة.

7- غسل الشعر كل يوم يحرم فروة الرأس من الرطوبة الطبيعية ويؤثر على التألق الطبيعي للشعر، لذا اغسلي شعرك مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع مع استخدام الشامبو الجاف في الوقت ذاته.

8- الإفراط في نتف الحاجبين قد يستغرق عدة أشهر للإنبات من جديد، وخاصة في نهايات الحاجبين، لذا استشيري المختصين لإرشادك إلى كيفية الحصول على خط مضبوط، بالإضافة إلى أنه يجب تفادي استعمال المرايا المكبِّرة التي قد تخلق صورة وهمية مكبرة عن طول الحاجب.

9- تتراكم البكتيريا والغبار على الفرش وإسفنجات المكياج الخاصة بك وتنتقل إلى الوجه خلال عملية التجميل، ونتيجة لإهمال تنظيف أدوات التجميل تدفعين الثمن غاليًا من خلال ظهور حب الشباب والبثور والالتهابات على الوجه، لذا يجب غسل أدوات التجميل مرة واحدة في الأسبوع، سواء بالشامبو أو مطهر الفراش، أو مرة واحدة كل شهر إن كنتِ تستعملينها فقط في المناسبات.

10- التخلص من البثور والرؤوس السوداء بشكل سريع ومفاجئ قد يزيد من إصابة الجلد، ويؤدي ذلك على المدى البعيد إلى ظهور ندوب وتوسع المسام، والأفضل استخدام العلاج الفوري.

الكلمات الدالة