رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وداعا لآلام الأسنان.. ابتكار علاج جديد للتسوس بدون حشو

كتب: يسرا محمود -

05:42 م | الأحد 19 مارس 2017

ابتكار علاج جديد للتسوس بدون حشو

يخشى الكثيرون الذهاب لأطباء الأسنان تجنبا للآلام، التي يشعرون بها من الحقن والمعدات الطبية التي يستخدمها، ولكن ذلك الأمر يمكن أن يتغير في الفترة القادمة بعدما ابتكر العلماء آلية جديدة لحشو الأسنان بدون ألم.

واستطاع علماء بكلية "كينج" بإنجلترا، أن يبتكروا طريقة جديدة لعلاج تسوس الأسنان من خلال الاعتماد على جهاز لإعادة تكوين الأسنان بالكهرباء دون الحاجة للحشو بمعادن "كالامالجم"، التي يستخدمها الأطباء في تلك العملية أو الاعتماد على الأدوات الطبية للحفر في مكان التسوس لإزالته.

وتعتمد تلك الطريقة على توليد تيار من الشحنات الكهربائية الضعيفة، التي تدفع معادن الجسم نحو الأسنان المراد علاجها، ومن المتوقع أن يكون العلاج الجديد جاهزًا في غضون ثلاث سنوات.

وأوضح "نيجل بيتز"، طبيب بمعهد الأسنان الخاص بكلية كينج لموقع "الجارديان" البريطاني "أن الأسلوب الذي يتبعه أطباء الأسنان في حشو المعادن ليس مثاليا، ففي كثير من الأحيان تفشل عملية الحشو نتيجة وقعه من الأسنان".

كما أكد "بيتز" "أن الجهاز الذي ابتكرناه يعتبر الأفضل للمرضي من حيث تحسين حالته الصحية، كما أن تكلفتها لن تزيد عن ثمن العلاج الحالي الخاص بالتسوس، فضلا عن قيام نفس الجهاز بتبييض الأسنان".

الكلمات الدالة