رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

وداعا لـ"الوحدة".. 7 نصائح للأمهات "السينجل"

كتب: ياسمين الصاوي -

02:48 م | الأربعاء 01 مارس 2017

صورة أرشيفية

تمر بعض السيدات بالعديد من المشكلات التي تؤثر في حياتهن، ما يجعلهنّ يفضلن الوحدة والابتعاد عن الجميع، أما إذا كنتي بحاجة للخروج من دوامة الحزن، فإليك الحل:

وحسبما ذكر موقع pop sugar نشر تقريرا بعنوان "7 طرق للأم السينجل للتخلص من الوحدة"، حيث قدم كبسولة صغيرة للأم المطلقة والأرملة، لكسر جدار الوحدة والعيش بطاقة وحرية.

1. لستِ وحيدة:

تقول سول، وهي إحدى العضوات في دائرة الأمهات السينجل: "تذكري أنكِ لستِ وحيدة، تخلصي من شعورك بأن هناك شيء خاطئ وغير طبيعي لديكِ، فهذه هي الخطوة الأولى لبناء ثقتك في نفسك، واعلمي أن هذا لم يحدث لكِ وحدك أبدا، نعم تربية الأولاد بمفردنا أمر صعب، لكن أفضل شيء يمكن فعله أن نكون بخير، ولا نقع في دائرة الإحباط والحزن والوحدة، فلديكِ أصدقاء وعائلة، يمكنك الدراسة وطلب مزيد من العلم أو فتح مشروع خاص تحبيه، خذي وقتك لكن لا تنسي أن تضعي خطة لكِ ولطفلك أيضا".

2. اطلبي المساعدة والدعم:

تقول شيري، وهي إحدى العضوات في دائرة الأمهات السينجل: "ابحثي عن الدعم من أصدقائك، عندما وجدت نفسي وحيدة بدأت في تكوين صداقات من الجيران، وهذا ما خفف من وحدتي، تأكدي من إعطاء وقت لأصدقائك وعائلتك، وستخرجين من وحدتك يوما بعد يوم".

3. كوني مشغولة:

إذا كان روتين حياتك جاء بسبب الانفصال، فعليكِ أن تبقي مشغولة لتخفيف شعورك بالوحدة، تقول سو، وهي إحدى العضوات في دائرة الأمهات السينجل: "الطريقة الوحيدة التي جعلتني أحافظ على اتزاني أنني لم أجلس بمفردي أبدا، كنت أجلس مع مجموعات 4 أيام في الأسبوع، وأستمتع بالسباحة والمشي وأي شيء، إلا أنني أقضي وقتي في الجلوس والتفكير، وعندما يعود الأطفال إلى المنزل أشاهد التلفاز أو أنظف المنزل وأكوي الملابس، أي شيء يجعلني أتوقف عن التفكير، حتى أشعر بالتعب والإرهاق وأنام بعمق".

4. ركزي على الإيجابيات:

حاولت كانديس التخلص من مشاعرها بالتركيز على الإيجابيات الموجودة في حياتها وتخيل أشياء كاذبة في خيالها، وإذا فشلت في ذلك تذهب إلى المول للتخلص من عزلتها، فتقول: "كنت أعيش في المول لأخرج من وجودي في المنزل بمفردي".

5. ضعي طاقتك في أطفالك:

الخطة الوحيدة التي تخلصك من المعاناة هي التركيز على حياة الأطفال، تقول ماراندا: "عليكِ أن تدركي أن أبنائك يحتاجون إليكِ، وأنتِ تحتاجين إليهم"، وتقترح أن تجدي أشياء تفعلوها سويا حتى يشعروا أنهم أهم شيء في حياتك، ويجعلوكِ تتخلصي من شعور الوحدة.

6- اذهبي إليهم:

لا تنتظري أصدقائك القدام أو الجدد يأتون للاطمئنان عليكِ، اذهبي وشاركي في جلسات للأمهات السينجل وفي أنشطة اخرى تحبيها، فالمجموعات ستخرجك من شعورك بالعزلة، تقول تيري: "ساعدني ذلك أن أكون صديقة لأشخاص مثلي، بعدما كنت أظن أني الوحيدة التي تعاني من هذه الحياة السخيفة".

7. اسمحي لنفسك بالتطور:

تعايشي مع وحدتك وتغلبي على التغيرات الحياتية التي تعرضتي لها، واثبتي لأطفالك أنكِ تملكين الكثير من الشجاعة، وتعلمي أن تعتني بنفسك وتنظمي مشاعرك، تقول ميشيل: F: "ابني لديه 17 شهرا عندما أصبحت وحيدة، فالأمر صعب جدا، بخاصة إن كنتِ لا تملكين أصدقاء، انتقلت من مدينتي ولم يكن لدي عمل أو مال أو دعم، وكان علي العيش مع والدتي، وكان ابني ينمو كل يوم أمام عيني، لا يمكن إغفال الشعور بالحزن والوحدة ولكن يمكن التعامل والتعايش معه، وجدت نفسي أقوى وأكثر اعتمادا على نفسي من قبل بدون شريك حياة".

الكلمات الدالة